خطوط الطيران بالمملكة السعودية
خطوط الطيران بالمملكة السعودية

كشٌفت اليوم الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية، عن الدليل الذي من المُفترض أن يحرص المسافرين من الفئات المُستثناة، عقب إعلان المملكة عن فتح رحلات الطيران الدولية للمسافرين عبر الخطوط السعودية، وفق البُروتوكولات التي أقرتها وزارة الصحة السعودية، والتي صُرح بها من قبل منظمة الصحة العالمية، لمواجهة الظرف الحالية بالمملكة ودول العالم، في ظل تفشي الفيروس المُستجد كوفيد-19.

الدليل الإرشادي للفئات المُستثناة للسفر عبر خطوط الطيران السعودية

وفي سياق مُتصل، فقد كشفت الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة، عن عدد من الضوابط الواجب الالتزام بها، والتي بموجبها يُمنع سفر الغير سعوديين من السفر عبر خطوط الطيران الدولية التابعة للملكة، أو أن يقدم المُسافر من جنسية غير سعودية، تقرير من أحد المعامل أو مكاتب الصحة الموثوقة، يُفيد خلو المُسافر من الفيروس المُستجد كورونا، مع ضرورة أن يكون التحليل الموثوق لم يمُر عليه أكثر من 48 ساعة.

كما نوهت الهيئة على ضرورة الالتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية، التي تفرضها خطوط الطيران السعودية، للسفر عبر رحلات الطيران الدولية بالسعودية، والخاصة بالحجر المنزلي سواء أصحاب الجنسيات السعودية أو غيرهم القادمين من خارج المملكة، وفقا للمُدة المُقررة من قبل وزارة الصحة بالمملكة.

وطالبت الهيئة المُسافرين بضرورة تنزيل تطبيقي تطمن وتوكلنا، علي الهاتف (الجوال) الخاص بالمُسافرين، مع ضرورة الإلتزام أيضا بالإفصاح الطبي لهم خلال المدة الخاصة بالحجز الصحي.

وجب الإشارة أن البروتوكولات التي أقرتها هيئة الطيران المدني بالسعودية، طالب المُسافرين بضرورة شراء تذاكر الطيران عبر الخطوط السعودية من الوسائل الإلكترونية، بالإضافة إلى ضرورة الحضور قبل إقلاع رحلة الطيران بوقت كاف.

وفي ذات الصدد، فقد أشارت وزارة الصحة السعودية على ضرورة التزام المُسافرين بقياس درجة الحرارة قبل دخول المطار، حيثُ كشٌفت بأنها لن تسمح بسفر المسافرين الذين تزيد درجة حرارته عن (38) درجة مئوية، مع الالتزام بارتداء الكمامة.