قرض السيارة الجديدة تعرف علية
قرض السيارة الجديدة تعرف علية

الجميع من المواطنين في الوقت الخالي لديهم شغف كبير في شراء سيارة خصوصاً في تلك الفترة ، وذلك بسبب أنتشار فيروس كورونا خصوصاً وانها تعتبر الأمان بعيداً عن وسائل المواصلات التقليدية.

ومن خلال صحيفة المختصر نضع بين ايديكم شروط  من بنك التنمية الاجتماعية هو من أهم المواضيع التي يبحث عنها الجميع من بين المقيمين والمواطنين في المملكة العربية  السعودية.

خصوصاً وان بنك التنمية الاجتماعية يقديم الكثير من التسهيلات لكافة الأشخاص التي لديها رغبة في أن تحصل علي القروض الخاصة بالسيارات، وذلك من خلال الأفرع المختلفة للبنك داخل الأراضي السعودية.

تفاصيل قرض السيارة الصادر من بنك التنمية الاجتماعية

قبل أن نتناول الحديث عن الشروط الخاصة ببنك التنمية الاجتماعية في المملكة لسنة 2020 ، لابد لنا في بداية الحديث توضيح ماهو قرض السيارة الخاص في بنك التنمية الأجتماعية داخل المملكة العربية السعودية ، وهو عبارة عن أحد برامج التمويل والقروض.

بنك التنمية الاجتماعية يقوم في جميع فروعة العديدة في المملكة العربية السعودية بتقديم برامج كثيرة لقرض السياراة ، الهدف منها هو تقديم تسهيلات للشباب وتقديم دعم لهم ، من أجل الحصول على سيارة تعمل على مساعدة أي شاب على العمل كفرصة طبيعية وكسب لقمة عيشة حلال ، وهي سيارات الأجرة الخاصة والعامة، بالإضافة إلى سيارات النقل المدرسي، وغيرها.

ومن أهم ما يميز قرض السيارات الصادر من بنك التنمية الاجتماعية هو:

  • الإجراءات المتبعة من اجل الحصول علي فرض السيارة سهلة للغاية .
  • هناك برامج امخصصة للتمويل بالنسبة لمحدودي الدخل من جميع المواطنين.
  • البنك يقوم ببتسهيل الإجراءات الخاصة بتسديد القرض وأقساطه.

أهم شروط قرض السيارة من بنك التنمية الاجتماعية

يوجد بعض الشروط التي قام بنك التنمية الأجتماعية بوضعها، وذلك من أجل التأكد من الأشخاص مستحقي دعم الخاص في الحصول على قرض السيارة، بمساعدة بنك التنمية الاجتماعية، وذلك خلال الفترة المقبلة، وقد جاءت الشروط الخاصة بقرض السيارة من بنك التسليف لعام 2020 على النحو التالي:

  • يجب القيام بتقديم الطلب الخاص للحصول على القرض إلى أحد الفروع التابعة للبنك بشكل مباشر، كما يجب الإنتظار لمدة لا تقل عن شهر كامل حتى يتم التدقيق في الطلب ومراجعته بشكل سليم.
  • للبنك كل الحقوق في طلب كل المعلومات الائتمانية من جانب مقدم الطلب.
  • عند قيام المواطن الإخلال بأي بند من البنود المتعلقة بعقد التمويل، للبنك كل الحق في الحجز على السيارة مع المطالبة بالمبلغ الكامل للتمويل المصروف عليه.
  • تقع مسئولية البنك عن أي مخالفة سواء كانت جنائية أو مرورية.
  • تقع مسئولية البنك عن السيارة أو عن السائق.
  • ليست من مسؤولية البنك دفع أي تعويضات في حالة عدم دفع العميل مبلغ التأمينات.