بعض العمالة العربية والهندية في الدول العربية
بعض العمالة العربية والهندية في الدول العربية

لو عايز تسافر أو محتاج للسفر فرصة عظيمة في الوقت الحالي لكافة المواطنين والعمالة الوافدة وجميع المقيمين ، ولكن يجب تحقيق شرطين فقط من أجل السفر الي الخارج عبر خطوط الطيران يمكن الأن التعرف عليها في بعض السطور من خلال تكملة المقال

أدخل تلفزيون سلطنة عمان مساء أمس الفرحة والسرور علي جميع المواطنين والعمالة الوافدة بعد ان أقرت الحكومة الرشيدة والعقالة أن السلطنة ستبدأ في السماح للمواطنين بالسفر للخارج، لأول مرة منذ أن أغلقت البلاد الحدود الجوية والبرية في مارس الماضي باستثناء الرحلات الجوية لإعادة العالقين، بسبب وباء كورونا.  

لكن التليفزيون كشف أيضاً في البيان الرسمي لة أنه يتعين على المسافرين أن يقوموا بتقديم طلب الي الهيئة العامة للطيران المدني بذلك والخضوع الي الحجر الصحي لدى عودتهم.

لكن علي الجانب الأخر فلم يحدد تلفزيون سلطنة عمان متى سوف يسمج لجميع المواطنين بالسفر للخارج.

وفي شهر مارس الماضي فقد فرضت عمان ممارسات عزل عام في أنحاء محددة مثل مسقط وظفار والدقم وعدد محدود من البلدات السياحية، لكنها بدأت منذ نيسان في تخفيف تدريجي للنشاطات فسمحت بإرجاع فتح المراكز التجارية ورفعت أفعال العزل العام عن محافظة مسقط التي تتضمن العاصمة.

وصرح التلفاز على صفحته على Twitter يوم الثلاثاء إن السلطنة قد عزمت الإبقاء على أفعال العزل العام في محافظتي ظفار ومصيرة دون أن تحدد موعدا لرفعها.

وبدأت عمان في تصرف مسح على صعيد البلد لبرهة 10 أسابيع، يشتمل على المدنيين والأجانب، في 12 تموز لفحص نطاق انتشار الفيروس.

وبلغت عدد الإصابات بفيروس كوفيد 19 في عمان إلى ما يزيد عن 59 1000 موقف تعافى من بينهم صوب 38 ألفا، وتوفي 273 شخصا.