الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز
الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز

تعيش المملكة العربية السعودية صباح اليوم حالة من الحزن الشديد ، وذلك بعد ان توفي الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز، أحد أفراد العائلة الحاكمة في المملكة العربية السعودية في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء، عن عمر ناهز 95 عامًا.

ومن أنتشار ذلك النبأ الحزين فقد كتب الأمير سطام بن خالد آل سعود، في تغريدة على حسابه الرسمي عبر تويتر، الثلاثاء:"انتقل إلى رحمة الله تعالى عمي الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز"، مُرفقًا التغريدة بصورتين للأمير السعودي الراحل.

من جانبة فقد نعاه عدد من الأمراء في المملكة العربية السعودية ، بينهم فيصل بن تركي الذي غرّد عبر منصة التغريدات القصيرة تويتر : "إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر وارحم خالي ووالدي عبدك خالد بن سعود ابن عبدالعزيز وأسكنه فسيح جناتك اللهم ثبته عند السؤال واجمعنا به بالفردوس الأعلى وجميع موتى المسلمين..".

من ناحيتة فقد فقد كتب الأمير عبدالرحمن بن مساعد: "#خالد_بن_سعود_بن_عبدالعزيز اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك إنا لله وإنّا إليه راجعون".

تجدر الإشارة الي أن الأمير الراحل يعد هو الابن التاسع للملك سعود بن عبد العزيز الذي تولى الحكم بعد وفاة الملك المؤسس عام 1953. وتقاعد الأمير خالد في عمر التاسع والستون عامًا.