الرياض
الرياض

كشفت قناة المسيرة التابعة لجماعة “الحوثي” في اليمن، صباح اليوم الثلاثاء ، أن الجماعة قامت بتنفيذ “عملية واسعة في العمق السعودي”.

وفي سياق متصل فقد أشارت إلى أن المتحدث العسكري باسم الحوثيين سيصدر بيانا خلال الساعات القادمة للإعلان عن تفاصيل الهجوم.

من ناحيتة ، فقد قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف باليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف، تمكنت صباح الثلاثاء من اعتراض وتدمير صاروخ بالستي “أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية من صنعاء باتجاه مدينة الرياض”.

وكشف ايضاً إلي أن هذا “الاعتداء” هو “امتداد للمحاولات العدائية والإرهابية المستمرة والتي كان آخرها مساء أمس وفجر اليوم بإطلاق (8) طائرات بدون طيار (مفخخة) و (3) صواريخ بالستية باتجاه المملكة، والتي تم التصدي لها من قبل القوات المشتركة للتحالف”.

واتهم العقيد الركن تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، صباح الثلاثاء، “المليشيات الحوثية بالاستمرار في استهداف الأعيان المدنية والمدنيين والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار بطريقة متعمدة وممنهجة”.

وفي بيان منفصل فجر الثلاثاء، ذكر العقيد الركن تركي المالكي تفاصيل “الاعتداء الأول” الذي استهدف المملكة بثماني طائرات بدون طيار وثلاثة صواريخ باليستية، موضحا أن الصواريخ البالستية أطلقها الحوثيون من محافظة صعدة باتجاه المملكة، وأن قوات التحالف اعترضت “صاروخين بالستيين باتجاه مدينة نجران وصاروخ بالستي باتجاه مدينة جيزان”.

ومساء يوم الاثنين الماضي ، كشفت قالت الحكومة السعودية، إن جماعة “الحوثي” استهدفت المملكة بطائرات مسيرة من دون طيار، مفخخة بمواد متفجرة، وصواريخ باليستية.

وكشفت وسائل إعلام في المملكة العربية السعودية ، إن المناطق المستهدفة هي العاصمة الرياض، ونجران، وجازان، دون التطرق إلى حجم الأضرار.

ووثق ناشطون سعوديون الصواريخ لحظة اعتراضها في سماء الرياض، إلا أن تهديدات وصلتهم من مغردين آخرين برفع بلاغات ضدهم للنيابة العامة، ما اضطرهم لحذف الصور والفيديوهات.