أعلنت الجوازات السعودية تفاصيل جديدة لـرسوم الإقامات للوافدين والعاملين في مختلف القطاعات والمهن في المملكة، وذلك مع إقتراب دخولنا بالعام 2021 وإنتهاء العام 2020 وهو العام الذي طبقت فيه رسوم المرافقين للدفعة الثالثة.

وفى سياق متصل إختلاف قيمة رسوم الوافدين، وإزدياد رسوم بعض المهن وإنخفاض أخرى، وبقاء بعض المهن كما كانت في السابق، تسائل الوافدين عن المهن التي إرتفعت أو سترتفع فيها رسوم الإقامات خاصة مع قرب بدء تحصيل رسوم الدفعة الثالثة من المرافقين.

ووفى صدد الحدث لم تختلف قيمة تجديد رسوم الاقامة في المملكة للمقيمين العاملين في المملكة لدى الشركات الخاصة، وبذلك تبقى قيمة تجديد الاقامة في السعودية عند 650 ريال سعودي في السنة، إلا أن رسوم تجديد الإقامة توقفت عند سعر 650 ريال.

كما يتم تسديد 2500 ريال لتجديد رخصة العمل في حال أسفر نطاق الشركة أو المؤسسة عن زيادة مقابل مالي 2400 ريال لكل موظف يُضاف لرسم الـ 100 ريال المعتاد لتجديد الرخصة، ويتم تسديد 650 ريال لتجديد الإقامة لـ 12 شهراً،  هذه التكلفة الموحدة يبلغ مجموعها 3150 ريالا، وهناك أيضاً رقم ثابت لرسوم المرافقين لأسرة من زوجة و3 أبناء، حيث تبلغ التكلفة للمرافقين الأربعة 400 ريال شهرياً، أي اربع الاف وثامنى مائة ريال سنوياً.

أما بلنسبة الى رسوم الإقامة للعاملين في المنازل وصلت لحد ثلاث الف ريال سعودي، وتثبت عند هذا الحد، وبهذا فأن رسوم تجديد الإقامة للمهن هي كالآتي

وعبر حديث للمصادر الموثوقة بلجوازات رسوم الإقامة داخل المملكة العربية السعودية بالنسبة للوافدين من الخارج تبلغ ستمائة وخمسون ريالاً سعودياً.
كما تم عرض رسوم الإقامة داخل المملكة العربية السعودية للأشخاص المرافقين للوافدين من الخارج تساوي ألفين ريالاً سعودياً، سواء كان هؤلاء المرافقين مواليد جدد.
الرسوم الخاصة بنقل الكفالة للوافد لأول مرة تساوي ألفين ريالاً سعودياً.
المصاريف والرسوم المحددة على المقيمين الراغبين في نقل الكفالة في المرة الأولى تبلغ مقدار 2000 ريال سعودي. 
اما بلنسبة الى المصاريف والرسوم المطلوبة من المقيمين الراغبين في نقل الكفالة في المرة الثانية تبلغ مقدار اربعة الاف ريال سعودي .