المصريين في الخطوط الجوية السعودية
المصريين في الخطوط الجوية السعودية

صباح اليوم قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكليف الدولة المصرية بمواصلة الجهود من أجل  إعادة المواطنين العالقين في الخارج بمختلف المناطق الجغرافية حول العالم، وفق تصور متكامل الجوانب، وفي إطار خطة الدولة الكاملة والتي بمواجبها تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد وبما يتسق مع الإجراءات الصحية والاحترازية الخاصة بإحكام الدخول عبر منافذ الدولة.

وفي سياق متصل فقد تحدث الرئيس السيسي لجميع المصريين العالقين بالخارج: "بطمنكم.. حتى لو ظروفنا صعبة مش هنسيبكم".

وفي ذلك الصدد فقد جاءت أبرز المعلومات عن تطورات عودة العالقين كالتالي:
- يواصل مطار القاهرة اليوم الأربعاء استقبال العالقين بعدة دولة أبرزها قطر والسعودية والكويت.
- استقبل مطار القاهرة الدولي خلال الساعات الماضية، ستة رحلات طيران استثنائية على متنها نحو 857 من المصريين العالقين، بالمملكة العربية السعودية، وكينيا، واليمن.
- استقبل خلال الساعات الماضية رحلتين قادمتين من مدينة جدة، على متنها مائة وأربعة وسبعون راكبا، والرحلة الثانية قادمة من الرياض وعلى متنها مائة وأربعة وسبعون راكبا، واستقبل المطار رحلة القادمة من الرياض وعلى متنها مائتين وعشرون راكبا من المصريين، ورحلة أخرى قادمة من أبها وعلى متنها 220 راكبا، كما استقبل المطار رحلة القادمة من جوبا وعلى متنها خمسة وأربعون راكبا من المصريين.

- استقبل خمسة رحلات طيران استثنائية على متنهما نحو 833 من المصريين العالقين، بالمملكة العربية السعودية، وجنوب السودان، منذ تعليق الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد
- سيرت أول أمس الاثنين خمسة رحلات إلى سلطنة عمان منها أربعة رحلات لمسقط، وواحدة لمدينة صلالة لعودة المصريين العالقين في قطر عبر مطارات سلطنة عمان.
- استقبل مطار القاهرة الأحد الماضي، ثلاثة رحلات طيران اسثتنائية، على متنها 518 مصريا من العالقين بالسعودية وإيطاليا والأردن، منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.
كما استقبل مطار القاهرة الدولى، الأحد الماضي، رحلة طيران استثنائية قادمة من العاصمة العمانية مسقط، على متنها 174 راكبا من المصريين العالقين بقطر، منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.
- استقبل مطار القاهرة الدولى السبت الماضي، أربعة  رحلات طيران استثنائية على متنها نحو 858 من المصريين العالقين بالمملكة العربية السعودية، والكويت، والإمارات، منذ تعليق الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.
- أيضا استقبل مطار القاهرة الدولى، أربعة رحلات طيران اسثتنائية، على متنها 562 مصريا من العالقين بالإمارات وإيطاليا وألمانيا وتركيا، منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.
- يخضع ركاب الرحلة القادمة من الخارج إلى الفحص الطبي داخل صالة الوصول بالحجر الصحى بالمطار ويتم إجراء اختبارات قياس درجات الحرارة، ويتم السماح بمغادرتهم إلى منازلهم لقضاء مدة العزل المنزلي المقررة بـ أربعة عشرة يوما.