الصحة السعودية تعلق على اصابة معظم المتعافين من كورونا بجلطة رئوية مفاجئة
الصحة السعودية تعلق على اصابة معظم المتعافين من كورونا بجلطة رئوية مفاجئة

نشرت وزارة الصحة السعودية صباح اليوم السبت 8-8-2020 على ما تمَّ تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي، ("تويتر")من وفاة بعض المتعافين من فيروس كورونا المستجد بمدة طويلة بجلطة مفاجئة رئوية، مشيرة إلى عدم وجود دراسات كافية حول هذه النقطة.

وفى نفس السياق ذكر حساب الصحة 937 التابع للوزارة –عبر "تويتر-  أنّه لا يوجد دراسات علمية كافية تثبت صحة ما تمَّ ذكره وتداولة مع تمنياتنا للجميع بالصحة والعافية.

وبعد ذلك وفى حديثنا عن اصابة معظم المتعافين من كورونا بجلطة رئوية مفاجئة جاء ذلك ردًا على استفسار أحد المواطنين، حول صحة ما يتردَّد على مواقع التواصل الاجتماعي من وفاة بعض المتعافين من كورونا بجلطة مفاجئة في الرئة، وتمَّ نسبة المعلومة الى الجمعية الأمريكية لأمراض الدم، مع مطالبات بإجراء فحص سيولة دم لكل المتعافين من كورونا المستجد .

وفى سياق متصل قد تم تسجيل 1567 وإصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد المسبب لمرض كورونا المستجد فيما تم تسجيل 1859 حالة تعافٍ إضافية، و38 حالة وفاة جديدة.

ونشرت لاوزارة الصحة السعودية وفى السياق قصة حالة لمصاب تأخر في الفحص بعد شعوره بأحد أعراض كورونا، لينقل العدوى إلى 13 شخصا في تجمع عائلي، فيما لم يعزل أحد المصابين نفسه بعد معرفته بمخالطة المصاب الأول، مما أدى إلى إصابة 8 أشخاص آخرين.

ووفقا لإحصاء وزارة الصحة السعودية اليوم السبت فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة تراكميا منذ ظهور أول حالة في المملكة 285.793 حالة، من بينها 33.752 حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الصحية اللازمة، منها 1892 حالة حرجة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 248.948 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 3093 حالة وفاة، وبذلك ترتفع نسبة التعافي من إجمالي إصابات كورونا إلى 87.1بالمئة.