عاجل السعودية فتح الزيارات لأصحاب بعض مهن الوافدين والمقيمين بأسعار مخفضة تعرف على المهن
عاجل السعودية فتح الزيارات لأصحاب بعض مهن الوافدين والمقيمين بأسعار مخفضة تعرف على المهن

أعلنت اليوم (الجمعه الموافق7/أغسطس/2020 م ) وزارة الخارجية السعودية بلتواصل مع المتحدث الرسمى للجوازات بلمملكة كما تم فتح الزيارات لأصحاب المهن الممنوعة بأسعار مخفضة بداية من الشهر القادم كما نقلنا اليكم رواد (صحيفة المختصر نيوز)اليكم التفاصيل .

وفى سياق متصل لوزارة الخارجية السعودية مع التواصل مع المتحدث الرسمى للجوازات السعودية عن السماح لأصحاب المهن الفردية كمهنة السائق الخاص والعامل الزراعي بعمل تأشيرة زيارة عائلية بعد أن كانت ممنوعة سابقًا، وذلك بشرط أن تحصل الوزارة على تعهد كتابي من المقيم وكفيله بتوفير المسكن والرعاية الصحية الملائمة للمقيم وأسرته، وذلك حسب ما أعلنته شركة تسهيل مصر عبر صحفتها الرسمية على الفيس بوك.

الزيارات لأصحاب المهن التى نعرضها اليكم وفى سياق متصل أكد المسؤولين بداخل المملكة أن القرار يشمل أي سائق خاص أو أي شخص يعمل بالمملكة في مهنة فردية، وأشادت المصادر الموثوقة إلى أن الراغبين في عمل تأشيرة الزيارة .

كما يجب عليهم التقديم بطلب إلى موقع وزارة الخارجية وطبعه والتوقيع عليه مع الكفيل،وعند الغاء الكفالة يتم التواصل مع الخارجية السعودية  وإضافة صور جوازات السفر المطلوبين للزيارة وصورة من الإقامة وبطاقة الكفيل، لاستخراج تأشيرة الزيارة العائلية لأقاربهم بسهولة ويسر.


ألخارجية تعرضلأول مره عن التفاصيل الكاملة للحصول على تأشيرة زيارة عائلية لأصحاب المهن الممنوعة 

ثم جاء ذلك لأقارب المقيمين والوافدين بالمملكة، يتطلب تعهد من الكفيل والمقيم على نفسه بأن يتحمل مصاريف الزيارة والسكن والترحيل للزائرين عند إنتهاء المدة النظامية، ثم الذهاب إلى مبنى وزارة الخارجية بالرياض مع الكفيل بالأوراق المطلوبة وتقديمها إلى المراجعة.

كما نشرت الجوازات بلمملكة السعودية ايضا ووزارة الخارجية أن قرار تخفيض الرسوم والقيود،كما نقلت اليكم صحيفة المختصر نيوز يعد من أهم المؤشرات التي تُسير عليها رؤية المملكة 2030، وذلك بشأن استهداف 30 مليون وافد و زائر للأراضي السعودية، فكانت المملكة سابقًا تمنع السائق الخاص والعامل الزراعي والمهن المتواضعة من عمل تأشيرة زيارة لأسرهم، ولكن أصبح الآن بالإمكان عمل زيارة عائلية لأصحاب المهن الممنوعة لراحة جميع المقيمين.

وفى صدد الحدث بعد أن أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية استثناء المرافقين الذين قرروا الخروج النهائي من المملكة السعودية ولديهم مشكلة في تجديد الهوية لإصدار التأشيرة بسبب رسوم المرافقين، من تلك الرسوم، فيتم السماح لهم باستخراج التأشيرة دون دفع الرسوم.

اقراءايضا مع الصحيفة العربية صحيفة المختصر نيوز اهم واخر الاخبار الموثوقة للمملكة العربية السعودية  واخبار الوافدين والمقيمين بالمملكة .شكرا لمتابعتكم الكريمة .

تابع ايضا عزيزى المتابع :-

 

الخارجية السعودية تفتح الزيارات لأصحاب المهن الممنوعة بأسعار مخفضة بداية من الشهر القادم