عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ
عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ

وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي ، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ كشف منذُ قليل أن صلاة عيد الأضحي المبارك سوف تقام في جميع المساجد والجوامع السعودية وفق ضوابط صحية.

وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي ، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ اليوم، أفرع الوزارة بمناطق المملكة باعتماد معيشة دعاء عيد موسم الحج المبارك للعام القائم 1441هـ، في الجوامع والمساجد الإضافية المهيأة لاغير، والتأكيد على عدم إقامتها في المصليات المكشوفة بالأخذ في الإعتبار الأحوال الاستثنائية، مع الإنتهاج بالتدابير الوقائية الصادرة من الجهات الخاصة.

ونقلت وكالة مستجدات المملكة العربية المملكة السعودية أن هذا أتى فى تعميم عرَضه اليوم، لكافة أفرع الوزارة بمناطق المملكة، مؤكداً لزوم ضبط جميع الجوامع وايضا المساجد الإضافية المهيأة ، لاستقبال المصلين في دعاء العيد، بالأخذ في الإعتبار ما تقوم به وزارة الأمور الإسلامية من الإعتناء بمنازل الله وتجهيزها بجميع ما تفتقر إليه.

الأمر الذي يقال أن وزارة الأمور الإسلامية كثفت مجهوداتها عبر منصاتها الرقمية ومنابرها الدعوية بافتتاح البرامج التوعوية والإرشادية للأخذ بالبروتوكولات الوقائية لتوقى فيروس Covid 19 بإسهام نخبة من الدعاة والعلماء، بقرب أصدر ما أوصت بها اللجان الطبية الخاصة في محاربة البلاء.