اعلنت الجوازات السعودية قرارات عاجلة جديدة تهم كل مقيم بالمملكة السعودية كما اذدادت الحسابات الخاصة بالوافدين الفترة الماضية ولذلك نقلنا اليكم متابعينا الكرام عن طريقة صحيفة البمختصر نيوز واليكم كل التفاصيل.

وفى سياق متصل للجوزات بالسعودية بدأت حسابات الوافدين الخاصة بالرسوم المستحقة تزداد خاصة مع إقتراب موعد تحصيل رسوم المرافقين بدفعتها الثالثة والأخيرة لعام 2020، وهناك بعض الفئات التي يمكن لهم عدم دفع تلك الرسوم وسنشرحها في هذا التقرير.


وأشارت بعض المصادر الموثوقة الى اشارت الى ان الوافدين يشعرون بعناء كبير في ظل زيادة بعض رسوم تجديد المهن الخاص ببعض المهن، وأصبح كذلك يشعر الوافدين بضغوطات مالية كبيرة، بالإضافة لسلسلة التوطينات والسعودة التي بدئتها المملكة منذ فترة ووسعت بها نطاق المهن التي لا يجوز للوافدين العمل بها.

وفي التفاصيل عن الحدث العاجل  هناك حالة يمكن للوافدين توقيف سداد رسوم المرافقين بشكل مؤقت، فقد أوضحت الجوازات السعودية أنه يمكن توقف الدفع عن الرسوم وفقا لطلب إداري يتمثل في توقيف التسديد عند نقل الخدمات( الكفالة) حتى تاريخ طلب النقل فقط.

هذا وقد صرح الحساب الرسمي للمديرية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" رداً على سؤال أحد المقيمين أنه لا يتم حساب الاستحقاق الذي يلي تاريخ نقل الكفالة، إلا مع إجراءات لاحقة أخرى.

يذكر أن الحكومة السعودية أصدرت قرار متصل بذلك بتحصيل رسوم على المرافقين للعمالة الأجنبية المقيمة في القطاع الخاص، والذي يشمل كل المرافقين والتابعين للعاملين الوافدين، وذلك بهدف تحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات في الميزانية.