الجوازات السعودية تُعلق على عودة المقيمين
الجوازات السعودية تُعلق على عودة المقيمين

وردنا الان في خبر عاجل ، ان الجوازات السعودية تُعلق على قرار عودة المقيمين ، والذي من المفترض عودة كل الوافدين الي المملكة بشكل قوي ، بعد الانتهاء من السيطرة او التعايش الامن مع جائحة كورونا ، واليكم تعليق الجوازات علي هذا القرار .

حيث قد ذكرت إمارة منطقة مكة أنه لا عودة للمقيمين إلى المملكة العربية السعودية إلا بعد انتهاء جائحة كورونا وبموجب تأشيرة دخول سارية المفعول ، وقد كانت المديرية العامة للجوازات أكدت مؤخراً أنه لايمكن تجديد هوية مقيم والمستفيد خارج المملكة.

هذا وقد حددت المديرية شروط تجديد هوية مقيم وكذلك مدة تأشيرة الخروج والعودة، وقامت المديرية العامة للجوازات بتحديد شرطين حتى يتم تجديد هوية مقيم، وذكرت الجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي- تويتر أنه يشترط لتجديد هوية مقيم سريان مفعول رخصة العمل ووثيقة التأمين الصحي.

ومن هنا فقد قررت المملكة عودة الأنشطة التجارية والاقتصادية، ورفع حظر التجول من مناطق المملكة مع الإلتزام بالإجراءات الاحترازية من يوم الأحد 20 يونيو/ حزيران الجاري.

وبدورها فقد سمحت وزارة الحج والعمرة السعودية وفقاً لبيان لها، أمس بإقامة موسم حج هذا العام سيكون بأعداد محدودة جدا لحجاج الداخل، نظرًا لما يشهده العالم من تفشي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في أكثر من (180) دولة حول العالم، وتسجيل عدد الوفيات المتأثرة به قرابة النصف مليون حالة وفاة، وأكثر من 7 ملايين إصابة حول العالم.