من ضمن ما نشر منذ قليل عبر احد مواقع التواصل الاجتماعى "تويتر" جاء ردا على احد المقيمين بالمملكة العربية السعودية وفى سياق الحدث تابع مع صحيفة المختصر نيوز اليكم تفاصيل الحدث ...

وفى سياق الحدث جاء التعليق على احد المقيمين جاء سائل (هل يستطيع الوافدين الخروج والعودة للمملكة دون رسوم )؟ الجوازات ترد على ذلك الوافدفى السطور التالية .

الرد جاء بنفس السيغة وكما نقله اليكم رواد صحيفة المختصر نيوز (يستطيع الوافدين المقيمين في المملكة الخروج والعودة بحرية تامة، ولن يصدر أي قرارات تتعلق بمنع خروج الوافدين أو سفرهم بغض النظر عن المهن أو المجالات التي يعملون بها، لأن هناك بعض وسائل الإعلام تناقلت أخبار تفيد بمنع خروج الوافدين إلا بشروط).

ونشرت الجوازات ايضاً الشرط واضح لخروج ودخول الوافدين، والأساس في ذلك هو عدم وجود مانع أمني، أو يتعلق بالرسوم، فمن يوجد عليه مانع أمني أو لم يقم بتسديد الرسوم المستحقة عليه أو الخاصة برسوم الإقامة فلن يستطيع السفر والعودة، أصدرت المديرية العامة للجوازات السعوية قرارا بشأن تأشيرة الخروج للوافدين ، والإجراءات اللازمة لعمل التأشيرة وعلاقتها بهوية المقيم ورسوم المقابل المالي.

الجوازاتالسعودية تكشف عن ايضا 3 شروط لإصدار تأشيرة خروج الوافدين كما أصدرت الجوازات قرار يستوجب فيه على المقيم أن يقوم بتسديد رسوم هوية مقيم بشكل كامل قبل القيام بإصدار تأشيرة الخروج ولن يتم إصدار الموافقة على التأشيرة إلا بدفع هذه الرسوم.

واليكم قرار تسديد المخالفات المرورية
وأضاف مصدر مطلع بالجوازات أن القرار الآخر لإصدار تأشيرة الخروج للوافدين يتعلق بتسديد المخالفات المرورية المحقة على الوافد قبل الخروج من المملكة، حتى وإن كانت تلك الرسوم رمزية وهذا الشرط الثاني، أما الشرط الآخر فهو يجب أن تكون تأشيرة المقيم سارية المفعول على عقد العمل الملزم له بإصدار تأشيرة الخروج المؤقته، وبهذه الإجراءات يتم إصدار التأشيرة بشكل نظامي لجميع الوافدين والمقيمين بلمملكة .