منح المقيمين مهلة للعودة عبر المطارات
منح المقيمين مهلة للعودة عبر المطارات

فرصة عظيم من الحكومة في إعادة رحلات الطيران الدولي أغسطس المقبل حيثُ قررت الحكومة صباح اليوم عودة المقيمين والعمالة الوافدة عبر المطارات لكل من تضرر وخرج في الفترة الماضية بسب فيروس كورونا.

كشفت صحيفة "القبس" الكويتية، أن رحلات الطيران التجارية في الكويت ، والتى سيبدأ تشغيلها أغسطس المقبل، سوف تشمل عودة المقيمين والخليجيين أيضا، وأكدت أن أي مقيم لدية إقامة سارية المفعول ستمكنه من العودة، إضافة إلى الخليجيين ممن لديهم ارتباطات وظيفية في الكويت.
 
وفي سياق متصل فبشأن التدابير الصحية الواجب توفرها بالنسبة للعمالة الوافدة الراغبة في العودة مرة اخري فقد كشفت المصادر إن أهمها الحصول على شهادة صحية معتمدة "pcr" تؤكد سلبية نتائج فحوصات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
 
وفي ذلك الصدد فإضافة إلى التسجيل في منصة "شلونك" قبل ركوب الطائرة، وتوقيع تعهد بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة الكويتية سواء بالحجر المنزلي أو في المؤسسات، وقياس درجة حرارة قبل صعود الطائرة وعند الوصول.

علي الجانب الأخر فقد كانت اللجنة العليا من أجل إعادة تشغيل الرحلات فى مطار الكويت الدولي الصباح قد بحثت تطبيق الإجراءات والاشتراطات الصحية الواجب اتباعها لإعادة تشغيل الرحلات التجارية تدريجيا في المطار وفق الاشتراطات الصحية.وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وكشف مقرر اللجنة سعد العتيبي، يوم الخميس، إنه تم اعتماد عدة متطلبات من أجل إعادة التشغيل التجاري منها اعتماد تطبيق (كويت - مسافر) لتسهيل إجراءات السفر وإصدار كافة الاشتراطات وإجراءات العمل الخاصة لكل الجهات الحكومية وشركات الطيران.

وأضاف مقرر اللجنة سعد العتيبي إلي أنه تم تنفيذ متطلبات البروتوكول الصحي في شأن تجهيز مراكز للفحص في مباني المطار كما تم اعتماد سياسة حقوق النقل الجوي «المقيد» مع سلطات الطيران المدني بالدول الراغبة في التشغيل لمطار الكويت.

وأوضح مقرر اللجنة سعد العتيبي أنه تم الانتهاء كذلك من جميع الإجراءات والتجهيزات المطلوبة من اجل تطبيق الاشتراطات الصحية والوقائية (أنظمة التعقيم – حواجز زجاجية – كاميرات حرارية – ملصقات أرضية).