عودة حركة الطيران إلى 20 وجهة
عودة حركة الطيران إلى 20 وجهة

عودة الطيران الي العمل وعودة الخطوط الجوية مرة أخري الي سابق عصرها الكثير من دول العالم أتخذت قرار هام خصوصاً في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد وأغلاقت مطاراتها وعطلت حركة الطيران الدولي والطيران الداخلي.

لكن الكويت بدأت تفكر في الأمر مرة أخري وتعيد حركة الطيران عبر المطارات الكويتية مرة أخري وإعادة الرحلات الدولية بدء من  1 أغسطس/آب المقبل، إلى 20 دولة، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وفي سياق متصل فقد كشفت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت أن الشركات العامة في المطار الكويت الدولي سوف تعيد تشغيل رحلاتها التجاري مبدئيا إلى عشرون وجهة اعتبارا من 1 أغسطس/آب، وفقا لكونا.

وفي ذلك الصدد فقد نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) تصريحا لمدير إدارة النقل الجوي، عبدالله الراجحي، كشف فيه إن الوجهات سوف تشمل الإمارات والبحرين وقطر وسلطنة عُمان ولبنان والأردن ومصر والبوسنة والهرسك وسيريلانكا وباكستان وإثيوبيا وبريطانيا وتركيا وإيران والنيبال وسويسرا وألمانيا وأذربيجان والفلبين والهند.

تجدر الإشارة الي أن دولة الكويت كانت من إحدى الدول التي اتخذت إجراءات مشددة مبكرا بما يخص الطيران لمواجهة فيروس كورونا، إذ أعلنت إغلاق مطارها أمام حركة النقل التجاري الجوي في 11 مارس/أذار السابق.