طيران السعودية
طيران السعودية

بالموعد .. طيران السعودية تحدد إجراءات جديدة للسفر عبر المطارات من والي المملكة ومواعيد تطبيق هذه الإجراءات. ...

اعلنت الحكومة السعودية عن تحديد بعض الإجراءات الجديدة في كافة مطارات المملكة العربية السعودية لتيسير الدخول والخروج من والي المملكة، حيث اعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية انه تم تحديد إجراءات السفر الجديدة ، وذلك في كافة المطارات وتحدد ايضا إجراءات الخروج والدخول من وإلى المملكة ، وايضا فقد حددت السعودية مواعيد تطبيق هذه الإجراءات .

ومن ناحية اخري،  كشفت شركة الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية، مجموعة من الإجراءات المتعلقة بالسفر والدخول والخروج من وإلى المملكة، لضمان أن تكون الرحلة آمنة وجيدة، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة.

وبجانب هذا قسمت الشركة تلك الإجراءات على خمس مراحل تبدأ من عملية الحجز في المنزل ثم تنتهي مع وصول الراكب، على أن تتضمن تلك الخطة إجراءات أخرى سيتم تطبيقها في المطار وقبل المغادرة وعلى متن الطائرة أيضاً.

كل هذا بجانب الإجراءات المتخذة من الشركة لعدم السماح بالسفر لمن لا يتجاوز أعمارهم 15 عاماً دون وجود مرافق معهم، والسماح باصطحاب حقيبة واحدة لكل مسافر على متن الرحلة، إلى جانب لبس الكمامة والوصول مبكراً.


فيما تتضمن هذه الإجراءات تطبيق التباعد الاجتماعي بين المسافرين داخل الطائرة، ومنع الوضوء داخل الطائرة بشكل مؤقت، إلى جانب توفير المبيعات الجوية إلكترونياً فقط، على أن تتم عملية مغادرة الطائرة بشكل مُنظم للحفاظ على التباعد الاجتماعي.