طيران الامارات
طيران الامارات

الطيران الاماراتي يقرر إعادة تشغيل طائرة إيرباص إيه 380 وتحدد موعد عودة الرحلات الدولية على هذه الطائرة

أعلنت شركة طيران الإمارات عن إعادة تشغيل طائرتها إيرباص A380 لخدمة الرحلات الدولية إلى تورنتو وحددت موعدها اعتباراً من 16 أغسطس الجاري.

وقامت طيران الإمارات باستئناف تشغيل العملاقة إلى كل من القاهرة وأمستردام وباريس ولندن هيثرو، وسوف تقوم بتشغيلها إلى جوانزو اعتباراً من 8 أغسطس، ليصل عدد الوجهات التي تخدمها هذه الطائرة العملاقة ذات الطابقين إلى 6 مدن. ولا تزال تجربة إيرباص A380 مفضلة لدى المسافرين نظراً لأنها تتميز بسعة أكبر ورحابة قمراتها. 

وسوف تواصل شركة طيران الامارات تدريجياً بتوسيع استخدام هذه الطائرة بما يتماشى مع نمو الطلب والموافقات التشغيلية من قبل الدول. وكذلك سوف يتوفر أمام العملاء إمكانية السفر بطائرة إيرباص A380 على خط دبي - تورنتو خمس مرات في الأسبوع.

حجز الرحلات الدولية على طيران الامارات

ويستطيع المسافرون حجز الرحلات على موقع الناقلة أو عن طريق وكلاء السفر. وسوف تغادر الرحلة طيران «إي كيه 241» من مطار دبي الدولي في تمام الساعة 9:10 صباحاً وتصل إلى تورنتو في الساعة 3:05 عصراً. وتقلع رحلة العودة «إي كيه 242» من مطار تورنتو الدولي في تمام الساعة 9:45 مساءً وتصل إلى دبي الساعة 6:30 مساء اليوم التالي.

وتواصل شركة «طيران الإمارات» بتوسيع شبكة خطوطها، ليصل عدد المحطات التي تقوم بتغطيتها شبكة خطوط الامارات الجوية في أغسطس إلى 70 مدينة، أي ما يعادل أكثر من نصف عدد المحطات العالمية التي كانت تغطيها قبل اندلاع جائحة كورونا.

متطلبات السفر عبر طيران الامارات حالياً

إبراز شهادة إجراء فحص كوفيد 19 اصبح إلزامياً قبل ركوب الطائرة لجميع الركاب العابرين (الترانزيت) أو القادمين إلى دبي والإمارات، بمن فيهم المواطنين والمقيمون والسياح، بغض النظر عن البلد الذي يأتون منه.

وتقوم شركة طيران الإمارات بتغطية تكاليف العلاج الطبي والحجر الصحي المتعلقة بفيروس «كوفيد 19» مجاناً لجميع العملاء بغض النظر عن وجهتهم أو الدرجة التي يسافرون فيها، وتسري هذه التغطية لجميع العملاء الذين يسافرون على رحلات الناقلة حتى 31 أكتوبر 2020 (اكتمال المرحلة الأولى في أو قبل 31 أكتوبر 2020). وسوف تبقى التغطية سارية لمدة 31 يوماً بدءاً من سفر أول قطاع من الرحلة، ما يعني أن العملاء يمكنهم الاستمرار في الاستفادة من هذا الضمان حتى لو قاموا بمتابعة سفرهم إلى مدينة أخرى بعد وصولهم إلى وجهتهم مع طيران الإمارات.