مميزات تأشيرة إقامة طويلة الأمد للوافدين والمغتربين فى الإمارات
مميزات تأشيرة إقامة طويلة الأمد للوافدين والمغتربين فى الإمارات

أعلنت الحكومة الإماراتية مؤخرا عن بدء تطبيق النظام الخاص بتأشيرة الإقامة طويلة الأمد فى عام 2019، حيث أن الدولة تمنح تأشيرة إقامة طويلة الأمد لمدة 5 سنوات أو 10 سنوات، ويمكن للوافدين فى دولة الإمارات تجديد هذه التأشيرات تلقائيآ، وفقآ لعدد من الشروط التي تفرضها الحكومة فى الإمارات للمغتربين، وقد إشتملت هذه الشروط كلآ من المستثمرين، بالإضافة إلى رواد الأعمال، كما أعلنت أيضا الحكومة فى دولة الإمارات العربية المتحدة عن منح تأشيرة إقامة طويلة الأمد للوافدين والمغتربين فى الإمارات من أصحاب المواهب التخصصية.

مميزات تأشيرة إقامة طويلة الأمد للوافدين والمغتربين فى الإمارات 2020

طبقت دولة الإمارات بالفعل هذا النظام، الذي يمنح المقيمين والمغتربين فى الإمارات، وكذلك الوافدين الأجانب من التمكن من العيش فى دولة الإمارات والدراسة والعمل هم وعائلاتهم، دون الحاجة إلى كفيل إماراتي من أجل التمتع بنظام إقامة طويلة الأمد، وفقآ لعدد من الشروط من أجل الحصول علي تأشيرة إقامة طويلة الأمد.

 كما يمكن أيضا الحصول علي ملكية خاصة له فى الدولة بنسبة كاملة 100%، مع إلغاء شروط توجب توافر شريك محلي يحصل علي نسبة 51%.

شروط تأشيرة طويلة الأمد للمقيمين والمغتربين والوافدين فى الإمارات

تضع الحكومة الإماراتية عددا من الشروط الواجب توافرها فى الشخص المتقدم للحصول عل تأشيرة طويلة الأمد وفقآ لعدد من المعايير وهي.

  • أن يقدم الميم فى الإمارات أو المستثمر أدلة تفيد وتثبت وجود رأس مال له ذات ملكية كاملة، وليس عن طرق قرض من أحد البنوك.
  • يجب الإحتفاظ بالإستمارة الخاصة برأسمال المستثمر لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، من التاريخ الذي تصدر به التصريح الخاص بالإقامة.
  • يتوجب علي أن المستثمر أن يقدم إقرار ذمة مالية، تثبت عدم وجود أي مديونية عليه، لتجنب تأثيرها علي ملاءته المالية التي تقدر بحوالي 10 ملايين درهم إماراتي.
  • وجب الذكر أن التأشيرة طويلة الأمد التي تطرحها دولة الإمارات للمسثمرين تشمل الفيزا الخاصة بها كلآ من الأولاد والزوجة، كما أنه حيث علي تأشيرة تتيح له أستقدام 3 عمال داخل الدولة لمساعدته فى أعمال الأستثمار أو العمل.