صورة امرأة في صفوف الحرس الملكي السعودي
صورة امرأة في صفوف الحرس الملكي السعودي

في صبيحة هذا اليوم نشرت صورة لامرأة ، ترتدي زي الحرس الملكي السعودي ، تثير جدلا واسعا علي مواقع التواصل الاجتماعي ، ما بين مؤيد ومعارص لوصول المرآة السعودية الي هذه الاماكن كعاملة .

حيث قد أثارت صورة لامرأة ترتدي زي الحرس الملكي السعودي وتقف بجانب العلم الخاص بالقوة العسكرية المسؤولة عن حماية كبار قادة البلاد (الحرس الملكي)، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن هنا فيظهر في الصورة التي تم تداولها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية، شابة ترتدي ملابس الحرس الملكي السعودي السوداء، مع بعض التعديلات مقارنة بزي الحرس الملكي الذي يرتديه الرجال، وإلى جانبها رجل يرتدي أيضا زيا عسكريا.

وبدورها فقد تناقل النشطاء على نطاق واسع الصورة تحت هاشتاغ #صورة الموسم، وهاشتاغ #الحرس الملكي.

حيث قد قوبلت الخطوة بتأييد كبير من قبل مغردين سعوديين كثر، مع وجود عدد من المعارضين لانضمام النساء للقطاع العسكري والأمني بشكل عام، بعد أن اعتادوا رؤية الرجال فقط في ذلك القطاع العسكري.

وقد انتشر عدد من الهاشتاغات على "تويتر" والتي تصدرت قائمة الهاشتاغات في المملكة، كهشتاغ "الحرس الملكي" ، كما أعيد نشر التغريدة بعناوين مختلفة اجتمعت جميعها على دور المرأة السعودية ووقوفها إلى جانب الرجل في جميع المواقف.

وعلقت صاحبة الحساب حليمة المظفر، قائلة: "فخورة بنساء وطني، صورة تشرح الصدر وتجعل القلب أخضر" ، كما علق صاحب الحساب إبراهيم المنيف، قائلا: "مشاركة المرأة في #الحرس_الملكي تسر الناظرين، المرأة لابد ان تحظى بالثقة في قدراتها.

وهذا أمر لا يخالف شرعنا وثقافتنا، ولا يرى عكس ذلك الا متخلف *دينياً، ابحثوا عن (أم عمارة) والتي دافعت عن النبيﷺ في غزوة احد *ثقافياً، ابحثوا عن البطلة السعودية غالية البقمية التي دحرت العثمانيين".