وزارة العمل فى المملكة العربيه السعودية تنشر أخبار سارة رسمت البسمة على وجوه الوافدينوالمقي وأعادة لهم الأمل من جديد، حيث أن وزارة العمل قامت مؤخرا بتطوير أنظمة عديدة تتعلق بحماية العمالة الوافدة من المعاناة.

ومن ضمن هذه القرارات الهامة السعيدة  وبناء على ما أكدت مصادر محلية موثوقة لــ وزارة العمل تخفيف الضغط على الوافدين وإراحتهم من نظام الكفيل بشكل دائم، حيث أن النظام أصبح قديم ومترهل وفيه مشاكل عديدة، وجاء رد وزارة العمل كما يلي


حيث أشار المصدر المسؤل بأن المملكة السعودية بدأت وبشكل جدي العمل على تطوير أنظمة العمل بما يتناسب ومصلحة المواطن والوافد، وكذلك ما تتطلبه الحاجة في سوق العمل، وهذا ما دفع أيضا وزارة العمل تتحدث بشكل صريح.

حيث أشار وكيل وزارة العمل أحمد الحميدان بأن العمل باتت قريبة جدا من تطبيق أنظمة حديثة ومتطورة تغني بشكل كامل عن التعامل في نظام الكفيل الذي أصبح مترهلا وفيه مشاكل متعددة على العمالة في سوق العمل.

وأضاف وكيل وزارة العمل والمتحدث الرسمى للوزارة الحميدان بأن هناك العديد من الوظائف والمهن التي أصبح بإمكان الوافدين العاملين فيها من نقل الكفالة والسفر بحرية دون الحاجة كليا لنظام الكفيل وهذا ما يدفعنا في الوقت الحالي للإنطلال بخطوات حاسمة لوقف النظام تدريجيا وبشكل كامل عن جميع المهن.

مشيرا في الوقت نفسه بأن هناك بدائل أيضا أصبح نظام الكفيل ملغى فيها بشكل تلقائي وكما يوجد اجراءات جديدة للمقيمين وهي، بطاقة الجرين كارد البطاقة الخضراء التي أعلن عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وكذلك البطاقة المميزة للوافدين والذي أعلن عنها مؤخرا ولها فوائد وميزات عديدة.

تابع ايضا:-

 

وزارة العمل تعلن إبعاد العاملين في هذه المهن في أقل من 30 يوما