شروط في عقد العمل الجديد تعتبر محل تهديد للعامل تعرف على التفاصيل
شروط في عقد العمل الجديد تعتبر محل تهديد للعامل تعرف على التفاصيل

هناك ‏ثلاثة شروط في عقد العمل إذا وجدتها تعتبر محل تهديد لك من ناحية استمرارك في العمل كما اشارت الجوازات السعودية الى انها وضعت بعض الشروط الجديدة للعمالة والمقيمين بالمملكة وتتماشي مع سوق العمل الجديد بالمملكة واليكم بعض التفاصيل الهامه التى وضحها لكم احد فريق صحيفة المختصر نيوز.

وفى سياق متصل تتمثل هذه الشروط في يحق لصاحب العمل نقلك في أي مكان بالمملكة وهذا الشرط الاول وفى سياق متصل ايضا يحق لصاحب العمل انهاء عقدك أثناء فترة التجربة ولا يحق لك أن تنهي العقد بنفسك وهذا كان ثانياً

وفى سياق أخر متصل ثالثاً هناك تعويض محدد يحق لصاحب العمل إنهاء عقدك بسبب غير مشروع ولا معروف وعبر الصدد يحل ايضا  قرار التعيين في مؤسسات الدولة محل عقد العمل، ولكن يحق لأي طرف من طرفي التعاقد المطالبة بكتابة عقد العمل من أجل حفظ حقوقه في أي وقت.

ولذلك قرر المجلس الاعلى بالمملكة العمل على الغاء الكفاله وعمل عقود عمل الخمس سنوات للمقيمين بالمملكة لأعطاء كل زى حقاً حقة ولذلك سيتم توطين معظم المهم بالمملكة.
وفى سياق متصل دعونا نتعرّف على كافة التفاصيل التي تضمن لك حفظ حقوقك وعدم مخالفة قوانين العمل بالمملكة العربية السعودية.


هناك عدِة شروط واجبة لكي يتوافق عقد العمل مع قانون العمل السعودي الجديد لعام2020وهي:

من أهم شروط الجديدة بعقد العمل في السعودية :-

اولاً أن يشمل العقد على اسم صاحب العمل وعنوانه، واسم العامل وجنسيته، وبيانات بطاقة هوية العامل، 

ثانياً الأجر المُتفق عليه بالتفصيل، وتاريخ سريان عقد العمل، وتاريخ إنتهاء العقد.
ثالثاً كمايحق للطرفين إضافة أي بنود أخرى لا تتعارض مع قوانين العمل بالمملكة العربية رابعاً شرط  الاتفاق عليها والحفاظ على كتابة البيانات السابقة.
اما في حال كان العامل يحمل جنسية غير الجنسية السعودية فعلية ان لا يعترض على شيء من عقد العمل له ولن يتطلب منة غير عملة فقط وكما يحق ترحيلة اذا اجرى اى مشكلة فى عملة او فى المملكة .
أولاً أن يكون العقد مكتوباً غير شفهياً.

ثانياً أن يكون عقد العمل مُحدد المدة على أن يتم التجديد مع تجديد رخصة العمل.

تعرف ايضا عن اهم واخر الاخبار التى تعرضها صحيفة المختصرنيوز على المدار اليومى وكل ما يخص المغتربين بالمملكة واخبار المملكة العاجلة .