إستمارة التقدم لإمتحانات أبناؤنا فى الخارج الكويت
إستمارة التقدم لإمتحانات أبناؤنا فى الخارج الكويت

الطلبة المصريين الموشكين على التقديم في نظام إمتحانات أبناؤنا في الخارج، يسعون لمعرفة المستندات والأوراق المطلوبة لدراسة المنهج المصري في الكويت.

المكتب الثقافي المصري في الكويت، أعلن عن كل المسندات المطلوبة، كما أكد على جميع الطلاب أهمية إستيفاء الأوراق المطلوبة، وطباعة إستمارة التقديم من خلال موقع وزاره التربية والتعليم المصرية لإستكمال المستندات المطلوبة.

 

المكتب الثقافي المصري في الكويت، وجه  بإستيفاء جميع المستندات المطلوبة، وسوف يتم تحديد موعد الإعلان على الصفحة حسب المرحلة الدراسية لتقديم المستندات، وعلى ان يقوم بتقديم المستندات ولي امر الطالب الأب أو الأم بنفسه، والتأكد من استيفاء جميع المستندات قبل تقديمها.

 

شروط دراسة المنهج المصري في الكويت والمستندات و الأوراق المطلوبة للتقديم:
 

♣ شهادة نجاح أخر صف دراسي معتمد من الادارة التعليمية التابع لها المدرسة.

 

♣ شهادة الميلاد وصورتين شخصيتين وصورة مدنية الطالب سارية وفى حالى عدم وجودها يقدم مدنية الوالد.

 

♣ إستمارة التقدم لإمتحانات أبناؤنا فى الخارج من موقع وزارة التربية والتعليم.

 

♣ لحفظ الإستمارة على الموقع ضرورة ترك خانات الجواز فارغة أخر ثلاث خانات بالإستمارة وايضا عدم وضع 002♣ قبل رقم تليفون المراسل أو رقم محمولة، وضرورة أن تكون جميع الارقام المدخلة باللغة الانجليزية.

 

♣ الدفع بأي فرع من فروع البنك الوطني قيمة رسوم الامتحانات على حساب "100537703" او بالكي نت بمقر المكتب الثقافي.

 

♣  التقدم لامتحانات ابناؤنا بالخارج يمنع من تحويل الطالب لدراسة المنهج الكويتي  بالمدارس الخاصة أو العامة او المدارس الدولية داخل الكويت.

 

♣ التقدم للصف الأول الابتدائي يكتفي بالإستمارة + 2 صورة شخصية حديثة 4 ♣ 6 واصل شهادة الميلاد المميكنة.

 

♣ اخر سن مسموح به للطلاب المتقدمين للصف الأول الابتدائي لهذا العام 2020/2021 هو خمس سنوات ونصف تحسب فى أول أكتوبر 2020 اى لا يتعدى تاريخ ميلاد الطالب 1/4/2015.

 

♣ ضرورة مراعاة سن الطلاب فى جميع الصفوف بحيث لا ينقص سنه فى عام دخوله الصف الأول الابتدائي عن الخمس سنوات ونصف تحسب فى اول اكتوبر من سنة دخوله الصف الأول الابتدائي.