تعلن وزارة العمل السعودية بأن يحق للعامل الوافد نقل خدماته دون موافقة صاحب العمل في حالات معينة
تعلن وزارة العمل السعودية بأن يحق للعامل الوافد نقل خدماته دون موافقة صاحب العمل في حالات معينة

شروط تنقل العامل الوافد في المملكة العربية السعودية من عمل الي عمل دون موافقة صاحب العمل ، تعلن وزارة العمل السعودية بأن يحق للعامل الوافد نقل خدماته دون موافقة صاحب العمل في حالات معينة , ولمعرفة المزيد من التفاصيل يرجي متابعتنا عبر موقعنا المختصر.

فقد أكدت وزارة العمل السعودية إنه يحق للعامل الوافد البحث عن صاحب عمل مؤهل (أي صاحب عمل آخر تتوفر فيه متطلبات نقل الخدمة المذكورة في دليل نطاقات) ليعمل لديه في حالات معينة وهي كالتالي:

1- إذا كان العامل الوافد جديدا ولم تصدر له رخص عمل لكون الكيان الذي يتبع له في النطاق الأحمر أو الأصفر.

2- تأخر صاحب العمل في إصدار الرخصة خلال الثلاثة أشهر التي تلي قدوم العامل الوافد للمملكة، أو عند انتهاء رخصة عمل/ إقامة الوافد.

ووفقاً لدليل نطاقات، فإن التعامل مع هذه الحالة يتم من خلال نقل خدمات العامل الوافد إلى إحدى شركات تأجير العمالة ومكاتب الاستقدام المحلية الأهلية المرخص لها بتأجير العمالة للغير.

وقد دعت وزارة العمل العامل الوافد بتسجيل بياناته مع خلال الموقع الإلكتروني "وافد" المعني بتوفير قاعدة بيانات محدثة للعمال الذين لم يتمكنوا من إصدار رخصة العمل حتى يتسنى لأصحاب العمل الآخرين من الاستفادة من خدماتهم دون الحاجة لاستقدام ودون موافقة صاحب العمل الأصلي.