تفاصيل فئات أصحاب المواهب من الوافدين في الأمارات للحصول علي تأشيرة طويلة الأمد
تفاصيل فئات أصحاب المواهب من الوافدين في الأمارات للحصول علي تأشيرة طويلة الأمد

حددت الحكومة الإماراتية عدد من الشروط  لأصحاب المواهب من الوافدين في الإمارات للحصول علي تأشيرة إقامة طويلة الأمد، وتشمل هذه الفئات من أصحاب المواهب كلا من العلماء والأطباء والمبدعين والمخترعين وغيرهم من أصحاب المواهب الخاصة، من أجل الحصول علي التأشيرة التي تشمل كلا من الزوجة والزوجة والأبناء، وفقآ لعدد من الشروط والمعايير للحصول علي تأشيرة إقامة طويلة الأمد سنرصدها لكم فى السطور القادمة.

ويجب أن يكون الوافد أو المغترب أو المقيم فى الإمارات ان يكون لدية عقل عمل ساري داخل الدولة طبقا لعدد من المعايير، لإعطاء التأشيرة وفقآ لمعايير الفئات التي أقرتها الحكومة الإماراتية للحصول علي تأشيرة طويلة الأمد تصل إلي عشر سنوات.

شروط وفئات أصحاب المواهب من الوافدين في الأمارات للحصول علي تأشيرة طويلة الأمد

أعلنت الحكومة الإماراتية عن 6 شروط يتوجب توافرها من أصحاب المواهب، من كلآ من العلماء والمبدعون والمخترعون وأصحاب النخبة والمدراء التنفيذيين للحصول علي تأشيرة طويلة الأمد للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

  • أولآ: العلماء حيث يجب أن يكون له شهادة معتمدة من المجلس الخاص بعلماء الإمارات، كما تمنح أيضا للحاصلين علي ميدالية محمد بن راشد للتميز العلمي.
  • ثانيآ: المبدعون وتشمل هذه الفئة كلا من المبدعون في مجالات الفن والثقافة، ويتوجب أن يكون المبدع حاصلا علي شهادة معتمدة من وزارة الثقافة في الإمارات.
  • ثالثآ: المخترعون يجب أن يكون لديهم شهادة براءة إختراع لأحد الإختراعات الخاصة به، ويتم إعتمادها من وزارة الإقتصاد في الإمارات.
  • رابعآ: أصحاب النخبة الذين لديهم قدرات عقلية متميزة وعبقرية، وحاصل علي براءة إختراع لأحدث الأبحاث العلمية الخاصة بالوافد أو المغترب أو المقيم في الأمارات.
  • خامسآ: أصحاب الخبرات العلمية والمدراء التنفيذيين وهو المهندسين أصحاب التخصصات النادرة وعلي درجة علمية بتقدير إمتياز، وأن يكون موظفا في أحد الشركات فى الإمارات.
  • سادسآ: الأطباء من أصحاب التخصصات، حيث يجب أن يكون حاصلا علي الأقل علي شهادة علمية بدرجة أستاذ دكتور معتمدة.