شروط الإجازة والخروج للوافدين مع بقاء الراتب والعودة للمملكة دون رسوم
شروط الإجازة والخروج للوافدين مع بقاء الراتب والعودة للمملكة دون رسوم

للتيسير علي متابعينا داخل السعودية ، نضع بين ايديكم الان شروط الإجازة والخروج للوافدين في السعودية ، وذلك مع بقاء الراتب والعودة دون رسوم تذكر ، حيث قد دأبت المملكة في الحفاظ علي جميع حقوق العاملين بها ، لذلك وفرت للواففدين امكانية الخروج والاجازة لكن بشروط .

من جديد فقد حددت المملكة العربية السعودية العديد من القوانين التي تكفل وتضمن حماية حقوق الوافدين وتوفير الكثير من الخدمات لهم التي تتعلق بالإقامة والخروج والعودة بإجازة وسفر وتنقل لكفالة حريتهم الكاملة.

ومن خلالنا فسوف نوضح لكم تفاصيل جديدة تتعلق بإصدار تأشيرة الخروج للوافدين، وخاصة للراغبين الخروج بإجازة، أو سفر لبلادهم، أو الراغبين الخروج بتأشيرة خروج نهائي من المملكة، وحددت الجوازات عدة شروط خاصة بتأشيرة الخروج للوافدين العاملين بجميع المهن، إليكم الشروط الثلاثة

الشرط الأول - يستوجب فيه على المقيم أن يكون قد رتب أموره الخاصة بالزيارة، فيما يتعلق خاصة بالخروج لبلاده بعد تفشي أزمة ووباء كورونا المستجد، حيث أنه ليس من السهل الخروج والسفر عبر المطارات.

الشرط الثاني -  أن يقوم الوافد بالتنسيق المسبق لطلب الزيارة وهل هي زيارة مؤقته لفترة أم زيارة طويلة أم خروج نهائي، ويتم تعبئة ذلك بالطلب المقدم، بالإضافة لأنه يجب أن يكون قام بتسديد رسوم هوية مقيم بشكل كامل قبل القيام بإصدار تأشيرة الخروج، والحصول على الموافقة من قبل وزارة الداخلية.

الشرط الثالث -  يجب أن تكون تأشيرة المقيم سارية المفعول على عقد العمل الملزم له بإصدار تأشيرة الخروج المؤقته، وبهذه الإجراءات يتم إصدار التأشيرة بشكل نظامي لجميع الوافدين.