الخطوط الجوية
الخطوط الجوية

في الوقت الحالي أصبحت جميع دول العالم تتخذ شروط إلزامية جديدة للغاية من أجل سفر مواطنيها عبر خطوط الطيران ، وتلك القرارات جاءات بعد تفشي فيروس كورونا في جميع دول العالم في الفترة الأخيرة.

وعلي سبيل المثال فقد كشفت شركة "مصر للطيران" صباح اليوم شروط جديدة على مواطنيها الراغبين بالسفر للإمارات العربية المتحدة، موضحة أنه من الضروري قيام المسافرين بإجراء تحليل PCR الخاص بخلوهم من فيروس كورونا.

وفي سياق متصل فقد كشفت مصر للطيران ، أنه بالنسبة للمسافرين إلى مدينة دبي اعتبارا من اليوم 12 يوليو 2020 وحتى إشعار آخر، ضرورة إجراء اختبار PCR بنتيجة سلبية قبل السفر من القاهرة إلى مدينة دبي، حتى يتم السماح بصعودهم إلى الطائرة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مطارات دبي لتقليل انتشار فيروس كورونا.

من جانبها فقد طالبت مصر للطيران المسافرين من مصر الاتصال بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، لمعرفة المعامل المعتمدة لإصدار شهادة الـ PCR.

تجدر الإشارة الي أن الإمارات قد أعلنت يوم الجمعة السابقة ، فتح باب السفر أمام المواطنين والمقيمين ضمن إجراءات وشروط معينة، احترازات صحية، لضمان عدم انتقال فيروس كورونا المستجد.