الأمن العام للمرور بالسعودية - صورة أرشيفية
الأمن العام للمرور بالسعودية - صورة أرشيفية

كشّفت اليوم عدد من شركات التأمين في المملكة العربية السعودية، عن قرارات هامة للغاية، وعن ندي التأثير الخاص بأسهمها في سوق الأسهم السعودية، عقب القرار الأخير والتنويه من قبل الإدارة العامة للمرور بالمملكة، حيثُ نوهت إدارة المرور على اكتمال الربط من الناحية الآلية، من أجل إجراء التأمين على المركبات، مع وجود بنود إلزامية وجود تأمين على السيارة يكون سارٍ ، مما يتعكس علي الأقساط المكتتبة الخاصة بالمركبات. ...

 وفي ذات الصدد، فقد أشارت إدارة المرور بالمملكة في الأسبوع الماضي، عن استكمال الربط الآلي من أجل إجراء التأمين على المركبات، من خلال السجلات المسجلة لها على مركز المعلومات الوطني بالمملكة، مما يترتب عليه ضبط المخالفات الخاص بالمركبات آليا، وهي الأمر منوط به المركبات التي لا يوجد لها وثيقة تأمين سارية للسيارة، وسيتم العمل رسميا به في 1 ذي الحجة القادم.

وفي ذات الصدد فقد أكدت شركة «التعاونية للتأمين»، تعلي أهمية القرار الأخير الخاصة بإدارة المرور بالمملكة، الأمر الذي يترتب عليه أثر مالي جيد على إجمالي الأقساط المكتتبة للشركة.

وأشارت الشركة أنه لن تستطع حتى الآن تحديد الأثر المالي المحتمل في هذا الوقت، مضيفة بأنها سوف تقوم بمتابعة دورية بهذا الصدد، وسيتم الإعلان عن أي تطورات مستجدة.

علي الجانب الأخر، فقد نوهت شركة «سوليدرتي» للتكافل، عن ارتفاع ملحوظ في المبيعات الخاصة بالتأمين على المركبات، ومن المُنتظر أن يؤدي إلي إرتفاع إجمالي الأقساط المكتتبة للسيارات.

وأكدت الشركة على ما أشارت إليه شركة التعاونية في السطور الماضية، بأنه يصعب بشكل كبير تجديد حجم الأثر المالي في هذا الوقت، ستقوم في القريب العاجل بالإعلان عن أي مستجدات بشأن هذا الأمر.