راديو السيارات الملاكي
راديو السيارات الملاكي

علمت «المختصر نيوز » أن الأثر المالي المستهدف من زيادة رسم تنمية الموارد على راديو السيارات الملاكي إلى مائة جنيه، يتراوح إيراداته بين 700 مليون جنيه إلى مليار جنيه، ويتم تحصيله لدى تجديد تراخيص السيارات.

وفي سياق متصل فقد كشفت مصادر حكومية مطلعة إن مقترح زيادة رسم تنمية الموارد على راديو السيارات الملاكى إلى 100 جنيه، ستقوم وزارة الداخلية بتحصيله لدى تجديد تراخيص المرور دوريا – كل 3 سنوات – لصالح وزارة المالية.

وفي ذلك الصدد فقد أضافت تلك المصادر الي أن ستون في المائة من قيمة الرسم سوف تؤول إلى وزارة الداخلية، وثلاثون في المائة لصالح وزارة المالية (مصلحة الضرائب)، و10% للهيئة الوطنية للإعلام، مؤكدة أن زيادة الرسم كان مقترحا قديما وتم اللجوء له لتعزيز موارد الدولة في ظل الظروف الراهنة.

ومن المقرر علي حسب تلك المصادر أن يتم عرض مشروع القانون على الجلسة العامة لمجلس النواب بعد أن وافقت عليه لجنة الخطة والموازنة بالمجلس، تمهيدا للتصديق عليه من رئيس الجمهورية وبدء تطبيقه.

من جانبة، فقد كشفت تلك الدكتور محسن الجيار، مدير خدمة العملاء بمصلحة الضرائب، في تصريح خاص، إن الرسم سيتم تحصيله على كل راديو بسيارة ملاكي سواء كان يعمل بالسيارة أو لا، مضيفا أنه يعد إيراد غير ضريبي.