تفاصيل مسلسل سلمان الفارسي
تفاصيل مسلسل سلمان الفارسي

مسلسل سلمان الفارسي، وهو المسلسل الإيراني الذي تم الإعلان عن بدء تصويرة خلال الساعات الماضية عبر المخرج الايراني القدير داود مير باقر، الذي قام أيضآ بإخراج مسلسل المختار الثقفي الذي نال شهرة واسعة، ليطل علينا ببدء عملية تصوير مشروعه التلفزيوني الابرز والاهم وهو مسلسل سلمان الفارسي".

ومن المقرر أن يتم تصوير المسلسل المنتظر سلمان الفارسي على جزيرة قشم جنوبي ايران. وقال علي عسكري ان مسلسل "سلمان الفارسي"، موشر على مدى تاثير ايران في العالم ودورها في بناء الحضارات فيما بامكان هذا العمل الضخم ان يقوم بتعريف ايران الى العالم أكثر من ذي قبل.

وقد أعلنت شركة الأنتاج عن وصل جميع الممثلين المشاركين فى المسلسل التلفزيوني #سلمان_الفارسي، وأكدت الشركة بأن عملية تسجيل مشاهد من العمل قد تمت بالفعل في هذه الجزيرة حيث من المقرر أن يواصل الطاقم العملية هناك حتى نهاية العام الايراني الجاري.

بدء تصوير المسلسل الإيراني سلمان الفارسي

سلمان الفارسي، وجب الذكر متابعينا الكرام بأن المشاهدة الأول الخاصة بهذا العمل والمسلسل الضخم تم تصوير فى منطقة بين قريتي غوري وكاني من ناحية "حرا" بجزيرة قشم حيث يتضمن المشهد حضور "روزبه" او "#سلمان_الفارسي" نفسه، في ليلة زفاف ابنة "مُنذِر" حاکم قبيلة اللخميين الذين كانوا مجموعة من العرب المنتمين لايران في العهد الساساني والذين يؤدون دور حصن منيع أمام هجوم البدو وجيش روما.

والجدير بالذكر أنه وفقآ لما نشرتة شركة الأنتاج الخاصة بالمسلسل لإانه من المتوقع أن يشارك أكثر من 700 ممثل ايراني واجنبي سيقومون بتأدية ادوار رئيسية وهامشية.

وفى السياق ذاته فإنه من المقرر ان يتم تصوير عدد من المشاهد الخاصة بالمسلسل خارج ايران و بالتحديد في جورجيا وتركيا وارمينيا والمغرب.

وجب الذكر متابعينا الكرام أن صناعة السينما فى إيران أستطاعت حجز مكان لنفسها وسط السينما العالمية وإجتاحت البلدان العربية عبر أفلامها ومسلسلاتها فى السنوات الماضية.