قطر تسجل حالات اصابة جديدة
قطر تسجل حالات اصابة جديدة

صرح مصدرمسئول بوزارة الصحة القطرية اليوم عن ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا القاتل حيث انه تم تسجيل 17 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كوفيد 19.

هذا وقد اوضح موقع قطريليكس أن السلطات القطرية قد تواجه إدانة عالمية بسبب سوء معاملتها للعمال المهاجرين وبالأخص العمال الذين يعملوا في المشاريع الانشائية الكبري التي تخص كأس العالم 2022 الذي يقام في الدوحة هذا ماصرحت بيه صحيفة أرب نيوز.

واستطرد التقرير قائلا:أنه غالبًا ما يعيش العمال المهاجرون من دول فقيرة مثل باكستان وبنغال في ظل ظروف غير إنسانية حيث يقيموا بمخيمات داخل الصحراء ممتلئة بالعمال وسط الصحراء وهذه الاجراءات التي اتبعتها الحكومة القطرية قد ساهمت بشكل كبير في انتشار فيروس كورونا القاتل.

تصريحات وزارة الصحة القطرية

وعلي صعيد اخر قد أعلنت وزارة الصحة القطرية علي لسان المتحدث الرسمي عن اكتشاف 238 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بين الوافدين حيث قامت السلطات القطرية بعزلهم في مجمع سكني في يوم واحد.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت الأسبوع الماضي حالة الطوارئ عالمياً لمواجهة الفيروس، فيما لم تفرض قيود على التجارة والسفر مؤكدة قدرة الصين على مكافحة العدوى.

اخر تطورات الحالة في الدول العربية

هذا وقد سجلت البحرين 77 إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما سجل العراق حالة وفاة جديدة هي الثامنة في البلاد، وسجل لبنان حالة الوفاة الثانية، وأعلنت مصر عن سبع إصابات جديدة، وسجلت الكويت ثلاث حالات إصابة جديدة اليوم الأربعاء.

وفي الإمارات العربية المتحدة، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الثلاثاء عن تسجيل 15 حالة إصابة جديدة بالفيروس، وبذلك يصل العدد الإجمالي للإصابات المسجلة في البلاد إلى 74 حالة.

وقد ارتفع عدد المصابين بالفيروس في البحرين إلى 189 مصابا، بعد تسجيل حالات الإصابة الجديدة الأربعاء، وقد تماثل للشفاء منهم 30 شخصا.

وقالت وزارة الصحة البحرينية إن الحالات الجديدة كانت من بين 165 شخصا من المواطنين الذين تم إجلاؤهم مؤخرا من إيران.