رفع رسوم تجديد الإقامة لبعض المهن إلى 6200 ريال بعد العيد ( بالأسماء )
رفع رسوم تجديد الإقامة لبعض المهن إلى 6200 ريال بعد العيد ( بالأسماء )

بأمر ملكي زيادة رسوم تجديد الإقامة لبعض المهن في المملكة العربية السعودية إلى 6200 ريال بعد عيد الاضحي المبارك تعرف بالأسماء علي تلك المهن.

كشفت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية الي أن رسوم تجديد الإقامة السنوية لبعض المهن إرتفعت بشكل تلقائي لكي تصبح 6200 ريال في العام الواحد .

وفي سياق متصل فقد جاء ذلك بعد التعديلات الأخيرة التي أجريت على رسوم العمالة الوافدة الشهرية.

من جانبة فقد كشف مصدر رسمي أنها بدأت تطبيق رفع رسوم العمالة الوافدة وذلك بتحصيل مبلغ مالى يبلغ 500 ريال شهريا أى ما يعادل 6200 ريال سنويا وذلك من جميع منشآت القطاع الخاص.

والذي يزيد فيها أعداد الوافدين العاملين عن السعوديين، وأوضحت العمل أن هذه المنشآت ستكون ملزمة بدفع ذلك المقابل المالى عن كل عامل وافد يزيد على متوسط عدد العمالة السعودية فى هذه المنشآت.

علي الجانب الأخر فقد جاء في قرار مجلس الوزراء السعودي الذي كشفت عنه المملكة العربية السعودية قبل عدة أشهر علي  أن تكون وزارة العمل السعودي الجهة المنفذة للقرار، حيث تقوم بتحصيل المقابل المالى عند إصدار أو تجديد رخص العمل للعمالة الوافدة، فيما أضاف المصدر بأن الرسوم السنوية للمهن غير متساوية، فهناك مهن بالقطاع الخاص تدفع رسوم سنوية ما يقارب الـ 12 ألف ريال وهناك مهن أخرى يصل تجديد الإقامة السنوية بها قرابة العشرون ألف ريال.