رواتب السعوديين بالأبراج نكته الموسم نظام جديد يثير الغرابة والفكاهة
رواتب السعوديين بالأبراج نكته الموسم نظام جديد يثير الغرابة والفكاهة

رواتب السعوديين بالأبراج نكته الموسم نظام جديد يثير الغرابة والفكاهة , ولمعرفة المزيد من التفاصيل بخصوص هذه الرواتب يرجي متابعتنا عبر موقعنا المختصر.

فقد أثار إعلان وزارة المالية السعودية بأن صرف الرواتب في المملكة سيكون في اليوم الخامس من كل شهر شمسي، المبني على الأبراج الشمسية، ابتداء من الشهر الجاري أكتوبر/تشرين الأول 2016، موجة استغراب وتساؤلات لفهم الآلية التي ستتبعها عملية صرف الرواتب، والتي أعرب كثيرون عن عدم معرفتهم بها وبجدواها.

وقد جاء الإعلان الجديد الذي سيوفر قرابة 10 مليارات ريال سنوياً، بحسب صحيفة الوطن السعودية، بعد قرابة أسبوعين من إعلان الوزارة بأن توزيع الرواتب سيكون بحسب التقويم الميلادي، ليدخل القرار الجديد ثاني آلية لتوزيع الرواتب خلال فترة قصيرة، ولأول مرة بتاريخ المملكة لن يكون التاريخ الهجري مستخدماً في أبرز ما يهتم به السعوديون، الذين ينتظر معظمهم رواتب من الدولة أو المؤسسات الخاصة شهرياً.

وايضا نقلت صحيفة عكاظ، عن عضو جمعية الاقتصاد السعودية، عبد الله المغلوث، أن وزارة المالية اعتمدت صرف الرواتب بالتاريخ الميلادي ودمجها بالأبراج، وأنها ستعمد إلى إيجاد آلية مناسبة فيما يتعلق برواتب شهر رمضان، وأن وزارة المالية تدرك وجود التزامات على موظفي الدولة لا سيما في موسمي رمضان والحج والأعياد، وأن التأمينات الاجتماعية ستعمد خلال شهر رمضان إلى صرف الرواتب مبكراً.

ووفقاً لتعليمات الوزارة، سيكون الموعد الرسمي لصرف رواتب هذا الشهر في 27 أكتوبر/تشرين الأول، وهو اليوم الذي يوافق اليوم الخامس من برج العقرب، وسيكون موعد صرف رواتب الشهر القادم في 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، وهو اليوم الخامس من برج القوس، على أن يراعى التنظيم نفسه في رواتب الشهور المقبلة بالمستقبل.