رفع تكاليف ورسوم تجديد جميع الإقامات
رفع تكاليف ورسوم تجديد جميع الإقامات

رفع تكاليف ورسوم تجديد جميع الإقامات وذلك ، لبعض المهن والحرف التي يعمل أصحابها في المملكة العربية السعودية ، الي 6200 ريال سعودي بداية من انتهاء إجازة العيد ، بناء علي توضيح يحمل بند هام نشر اليوم علي الحساب الرسمي لوزارة العمل بالمملكة . ...

بعد الانتهاء من أجازة العيد وبشكل مفاجئ فقد أعلنت وزارة العمل ، في المملكة العربية السعودية أن رسوم تجديد الإقامة السنوية ، لبعض المهن والحرف والوظائف الخاصة بالعمالة الوافدة ، قد إرتفعت بشكل تلقائي لتصبح 6200 ريال سنويا .

وذلك بعد التعديلات الأخيرة التي قد أجريت على رسوم الوافدين الشهرية، حيث قد قال مصدر رسمي أنها بدأت تطبيق رفع رسوم العمالة الوافدة وذلك بتحصيل مبلغ مالى يبلغ 500 ريال سعودياً شهريا أى ما يعادل 6200 ريال سعودي سنويا وذلك من جميع منشآت القطاع الخاص.

والتي يزيد فيها أعداد الوافدين العاملين عن السعوديين، وبدورها فقد أوضحت العمل أن هذه المنشآت سوف تكون ملزمة بدفع ذلك المقابل المالى عن كل عامل وافد يزيد على متوسط عدد العمالة السعودية فى هذه المنشآت.

وفي هذا الصدد فقد جاء في قرار مجلس الوزراء السعودي ، الذي قد أعلنت عنه المملكة العربية السعودية قبل عدة أشهر ، أن تكون وزارة العمل الجهة المنفذة للقرار، حيث تقوم بتحصيل المقابل المالى عند إصدار أو تجديد رخص العمل للعمالة الوافدة.

ومن خلال هذا فقد أضاف المصدر بأن الرسوم السنوية للمهن غير متساوية، فهناك مهن بالقطاع الخاص تدفع رسوم سنوية ما يقارب الـ 12 ألف ريال وهناك مهن أخرى يصل تجديد الإقامة السنوية بها قرابة الـ 20 ألف ريال سعودي .