الجوازات تحسم قرار تحويل الزيارة إلى إقامة للوافدين
الجوازات تحسم قرار تحويل الزيارة إلى إقامة للوافدين

علي الرغم من انتشار فيروس كورونا في الفترة الأخيرة وأنشغال الحكومة السعودية بتلك الجائحة من أجل القضاء عليها تداولت الحديث اليوم عن تحويل الزيارة إلى إقامة ، وذلك من خلال قرار أخير ونهائي . ...

وفي سياق متصل فق تداول آلاف المغتربين في المملكة العربية السعودية الأخبار التي تفيد بقرار أصدر من قبل مديرية الجوازات يتضمن موافقة المديرية على تحويل الزيارة إلى إقامة، وقال مصدر رسمي في الجوازات أن القرار النهائي أصبح واضحا للجميع ولا لبس فيه، حيث القوانين والتعليمات في هذا الشأن واضحة جدا، مشيرا إلى أن الجوازات فصلت هذا الأمر وحسمته بشكل نهائي.

وفي ذلك الصدد فهو أن المملكة العربية السعودية قامت بخطوات كثيرة لتسهيل إقامة العمالة الوافدة ، والتخفيف عليهم، وكذلك تمكينهم من الإقامة وكذلك أبنائهم، وفتحت لهم آفاق عديدة سواء كانت في العمل أو التنقل أو السفر أو غير ذلك، وفيما يخص خطوة تحويل الزيارة إلى إقامة، رد المصدر بأن الجوازات أعلنت عن موقفها من هذا الأمر عبر نشر تغريدة على حسابها الرسمي في توتير، حيث قالت بأن هناك أشخاص يحق لهم بتغير تأشيرة الزيارة إلى إقامة وهذه الفئات هم.

أبناء العمالة الوافدة الذين حصلوا على إقامة دائمة ولهم إمتيازات خاصة، الوافدين من دول مجلس التعاون الخليجي، الوافدين من أم سعودية، الوافدين الذين منحت لهم السعودية حق العمل وقدمت لهم تسهيلات بسبب ظروف بلادهم.

وفي النهاية فقد كشفت الحكومة السعودية ممثلة في إدارة الجوازت السعوديةإلي أنة تم توحيد الرسوم بمبلغ 300 ريال سعودي فقط .