رغد محمد في الجامعة العربية المفتوحة
رغد محمد في الجامعة العربية المفتوحة

قامت الطالبة رغد محمد بمناشدة معالي وزير التعليم الدكتور حمد آل شيخ انصافها ومسائلة مدير جامعة العربية المفتوحة ومحاسبته على سوء معاملتها، وطالبت بتعويضها عما حصل لها من ضرب وضياع فصلين دراسيين بسبب الحادثة والألم النفسي الذي لحقها من الجامعة العربية المفتوحة.

قصة رغد محمد التي هددها مدير الجامعة العربية المفتوحة في المملكة

وفي تفاصيل القصة حكت الطالبة رغد محمد تفاصيل ما حدقث معها قائلة: ” أنا كنت طالبة في جامعة العربية المفتوحة، وقد تعرضت للضرب العنيف إلى أن فقدت الوعي من إحدى الطالبات في الجامعة في ملعب الجامعة وأمام الكاميرات وأمام الطالبات، وسبب الضرب لرفضي طلب شخصي منها، وقمت بتقديم شكوى عند مشرفة شؤون الطالبات، ولوجود علاقة بينها وبين الطالبة المعتدية رفضت تسمع شكواي، وطردتني وتم إحالة الموضوع إلى العميدة، والعميدة رفعتها إلى مدير الجامعة”.

واضافت رغد: ” انتظرت الانصاف والعدل وأخذ حقي من هذه المعتدية، ولكن للأسف مدير الجامعة طرد الشهود وطلب مقابلتي، وطلب مني أن أمشي الموضوع وأسامحها واسكت عن حقي، ولكني رفضت فطردني وقال لي بكل وقاحة وبصوت مرتفع: اسكتي اطلعي برا، ولم يعطني فرصة حتى أن أدافع عن نفسي، وعاملني كأني أنا المعتدية بكل أسف”.

وفي سياق متصل فقد كشفت رغد سرد قصتها قائلة: ” وبعدها عقد المجلس التأديبي ولم تحضرالمعتدية، بعدها اتخذ قرار ضدي وأنا المضروبة بكل أسف، بل وعاقبني بالتطوع شهر كامل بالجامعة، وحينها انسحبت من الجامعة لأني لم أجد العدل، بل وجدت الظلم والاعتداء والضرب والإهانة والقسوة حتى من إدارة الجامعة”.
رغد محمد تناشد معالي وزير التعليم الدكتور حمد ال الشيخ لانصافها

وفي النهاية قالت رغد: “أناشد معالي وزير التعليم الدكتور حمد ال الشيخ انصافي ومسائلة مدير الجامعة ومحاسبته على سوء معاملتي وعدم انصافي رغم وجود تقرير طبي من مستشفى الملك سلمان بن عبدالعزيز يوضح الاصابات الكثيرة التي ظهرت على جسدي بسبب الضرب، فلم ينظر لتقرير ولم يؤخذ بكلام الشهود، بل هددتهم الإدارية بالطرد، فأين العدالة؟”.


كلنا رغد محمد تفاعل كبير علي تويتر

وقد قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي علي منصة تويتر تويتر بتدشين هاشتاغ تحت عنوان “كلنا رغد محمد”، للوقوف والتضامن مع الطالبة رغد محمد حتى تنال كامل حقوقها من الجامعة ومن مديرها.

ونحن في موقع صحيفة المختصر لا يوجد لدينا أي دليل على صحة كلام رغد محمد أو على صحة اتهامها للجامعة، وكنا مجرد ناقلين لكلام رغد محمد دون أدنى تحقق من صحة كلامها.