كورونا يضرب الخليج بقوة
كورونا يضرب الخليج بقوة

أعلن مسئول وزارة الدفاع المدنى العراقي اليوم السبت عن ان هناك اشتباه فى إصابة أحد المواطنين بفيروس كورونا القاتل والذي ظهر حديثا فى منطقة العبيدى بالعاصمة العراقية بغداد.

 وذكرت وزارة الدفاع المدني علي شاشة قناة السومرية نيوز الإخبارية العراقية أن فرق الإسعاف قد توجهت على الفور إلي تلك المنطقة من اجل نقل الحالة المشتبه باصابتها بالفيرس وسط إجراءات احترازية مشددة إلى مستشفى (اليرموك) في بغداد، لإجراء الكشف الطبي اللازم للتأكد من الإصابة بفيروس كورونا القاتل من عدمه. 
 
وكانت الدائرة الصحية بالكرخ فى العاصمة العراقية بغداد، قد أعلنت أمس الجمعة، تسجيل الأصابة الثانية بفيروس (كورونا) وصرح مدير عام الوزارة السيد جاسب الحجامى - فى بيان نقلته(السومرية نيوز) إنه "تم تشخيص حالة إصابة بفايروس كورونا ثانية لامرأة عراقية وافدة من دولةإيران اعلن أنه تم اكتشاف الحالة فى مستشفى مدينة (الأمامين الكاظمين) الطبية موضحا أنها ترقد الي وقتنا هذا بها وحالتها الصحية لم يحدث بها اي مضاعفات.

تصريحات وزارة الدفاع المدني العراقي

واوضحت وزارة الصحة العراقية يوم الجمعة الفائتة من تسجيل إصابة فى العاصمة العراقية بغداد صباح يوم أول أمس الخميس، وحالة أخرى فى مدينة كركوك،مساء أمس هذا بالإضافة الي أربع اصابات من عائلة واحدة فى مدينة كركوك، ليكون مجموع العراقيين الذين اصيبو بالفيروس الي ست حالات الي يومنا هذا.

اجراءات الحكومة العراقية لمواجهة تفشي كورونا

هذا وقد اعلنت الحكومة العراقية الي رفع حالة الطوارئ فى جميع انحاء البلاد وبصدد ايضا ان تصدر عديد من القارات بخصوص التجمعات سواء كانت هذه التجمعات في المصالح الحكومية او في المقاهي والمتنزهات العامة وايضا يفكرون في ايقاف اي نشاط رياضي في البلاد هذا بهدف الحد من التجمعات حيث اصبح من المؤكد ان العراق اصبحت من الدول المصابة بالفيرس ويجب ان تتبع قرارات منظمة الصحة العالمية.
 
وصرح السيد  مدير عام الدائرة خضير خلف شلال فى حديثه للاعلام العراقي إنه استنادا إلى الأمر الديوانى الموضح 55 لسنة 2020 تم اعلان غلق كافة الاماكن التي يحدث فيها تجمعات حتى إشعار أخر وأضاف أن قرار الاغلاق للحفاظ على خلو مدينة الأنبار من فايروس كورونا القاتل وعلي جانب اخر حظرت السلطات العراقية اليوم السفر لعدد من الدول وخصوصا الدول المعلن عنها انها تحتوي علي الفيرس حيث ان العراق ظهر فيها المرض منتقل من دولة ايران.