تقرير مصابي كورونا في السعودية اليوم الجمعة 19 يونيو - وزارة الصحة السعودية
تقرير مصابي كورونا في السعودية اليوم الجمعة 19 يونيو - وزارة الصحة السعودية

كشفت اليوم وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، في تقريرها اليوم حول الإصابات الجديدة بشأن إصابات كورونا في المملكة، حيث انخفضت أعداد الإصابات بالفيروس المستجد مقارنة بالأسبوع الماضي، في ظل الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الحكومة لمواجهة تفشي المرض.

وخلال تقرير وزارة الصحة بالمملكة اليوم الجمعة الموافق 19 يونيو 2020، فقد تم رصد 4301 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، في أنخفاض ملموس مقارنة بإصابات الأمس وهي 4757 إصابة، بالإضافة إلي تسجيل 4919 أول أمس.

وجب الإشارة إلى أن إجمالي إصابات كورونا في السعودية قد ارتفع بعد حصيلة اليوم إلي 150292 إصابة، يوجد منهم حوالي 53344 إصابة نشطة بالفيروس، بالإضافة إلي وجود 1941 إصابة حالتهم حرجة للغاية.

وزارة الصحة في المملكة.. تقرير مصابي كورونا في السعودية اليوم الجمعة 19 يونيو

وتضمن تقرير وزارة الصحة بالمملكة أيضا تسجيل 45 حالة وفاة جديدة بالفيروس، وحصيلة اليوم ارتفعت أعداد الوفيات بسبب جائحة كورونا إلي 1184 حالة وفاة.

وفي السياق ذاته، فقد كشفت الدكتور «محمد العبدالعالي» المتحدث بإسم وزارة الصحة السعودية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالأمس، أن الفيروس ينتشر بسرعة كبيرة في عدد من المناطق بالمملكة، بالإضافة إلى ارتفاع عدد الحالات الحرجة.

وأضاف المتحدث بإسم الوزارة بأن عودة الحياة إلي طبيعتها مرة أخري، لا يعني بأن المرض قد أنتهي، مطالبآ في الوقت ذاته بضرورة الحذر نظرا لأن الفيروس ينتشر بسرعة كبيرة، والحرص على تطبيق الإجراءات الوقائية لمواجهة هذه الجائحة.