التعليم في دولة الإمارات
التعليم في دولة الإمارات

قيمة ورسوم ومصاريف نقل الطلاب الوافدين في الإمارات لعام 2020، من أهم الأمور التي تهم كلآ من المغتربين في دولة الإمارات وأبنائهم، وسنرصد لكم في السطور التالية قيمة مصاريف ورسوم نقل الطلاب إلي المدارس الحكومية بالإمارات.

وأعلنت وزارة التعليم بالإمارات بأن الرسوم هي 600ى درهم إماراتي للسنة الجديدة، كما أشارت بأن الموعد الخاص بنقل الطلاب غير المواطنين "أبناء المقيمين والمغتربين بالإمارات" من المراحل الإبتدائية والثانوية والمتوسطة إلي المدارس الحكومية، تبدء من يوم 2 إلي يوم 12، حيث يتم أستقبال الطلبات إلكترونيآ عبر الموقع الرسمي.

شروط نقل الطلاب المقيمين في الإمارات إلي المدارس الحكومية

  1. الا تقل درجات الطالب الراغب في الإلتحاق بالمدارس الحكومية عن 85% في المواد التالية (اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات).
  2. الا يزيد عدد المقبولين من الطلبة المغتربين عن 20% من إجمالي عدد الطلبة في المدارس.

رسوم نقل الطلاب المقيمين في الإمارات الإمارات إلي لمدارس الحكومية

ومن المقرر أن يتم تحصيل رسوم دراسية من الطلبة غير المواطنين المقبولين في مدارس التعليم الحكومي بواقع 6000 درهم عن السنة الدراسية، وفقاً للقرارات والنظم المعمول بها، كما يجب أن يوقع ولي الأمر على تعهد بالالتزام بدفع الرسوم الدراسية بشكل كامل في الوقت المحدد.

موعد نقل الطلاب المقيمين بالإمارات إلي المدارس الحكومية

وجب الإشارة متابعينا الكرام، بأن وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، قد أعلنت عن فتح باب التسجيل والانتقال في المدارس الحكومية بإمارة أبوظبي، للطلبة المواطنين والمقيمين، وأصحاب الهمم، للعام الدراسي المقبل 2020 – 2021، وحددت سن القبول في رياض الأطفال 4 سنوات للروضة الأولى، و5 سنوات للروضة الثانية، فيما حددت سن القبول بالصف الأول من أكمل السادسة من عمره ولم يتجاوز الثامنة في 31 ديسمبر 2020 وقصرت الوزارة، التسجيل في مرحلة رياض الأطفال على مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وأبناء المواطنات "حملة خلاصة القيد"، فيما سمحت بالتسجيل في الصف الأول ل5 فئات تضمنت مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وأبناء المواطنات "حملة خلاصة القيد"، ومن في حكم المواطنين "الطلبة حاملي جوازات الإمارات سارية المفعول"، ومواطني مجلس التعاون الخليجي، وأبناء الدبلوماسيين "حملة البطاقة الدبلوماسية".