خطوط الطيران الجوية السعودية
خطوط الطيران الجوية السعودية

كشٌفت هيئة الطيران المدني بالسعودية، عن قيام الطيران السعودي بإصدار قرار هام للغاية، بشأن عودة رحلات الطيران في المملكة للحياة الطبيعية مرة أخرى، وعن رفع الحظر الجزئي على الرحلات الجوية الدولية عبر خطوط الطيران السعودية، بداية من اليوم الموافق 15 سبتمبر.

فتح رحلات الطَّيران الدولية بالمملكة العربية السعودية

ومن جهتها فقد أشارت الصفحة الرسمية الخاصة بالطيران السعودي بالمملكة، على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، بأنه من المُقرر أن يتم فتح رحلات الطيران الدولية بالسعودية، لعدد محدود من المغتربين والمواطنين.

ومن المُقرر أن يتم عودة الطيران الدولي بالسعودية بشكل كامل وطبيعي للغاية، لكافة المواطنين والمغتربين بداية من العام القادم، وتحديد في شهر يناير، ولكن سوف يتم إستثناء المواطنين من الدول التي يكثر بها أعداد الإصابات بسبب الكورونا.

موعد فتح الرحلات الدولية في السعودية

وبحسب ما تم نشرة على المنصة الإجتماعية تويتر، من قبل الخطوط الجوية بالمملكة، فإنه سوف يتم رفع الحظر الجزئي بداية من اليوم الموافق 15 سبتمبر، بالإضافة إلى فتح كلا من (المنافذ البرية وكذلك المنافذ البحرية بالإضافة إلى المنافذ الجوية)، ولكن سوف يتم استثناء الفئات المستثناة، لدخولهم وخروجهم من السعودية بشكل طبيعي.

وجب الإشارة بأن الحكومة السعودية قد قامت بغلق كافة المطارات وخطوط الطيران الخاصة بالمملكة، في منتصف شهر مارس الماضي، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس المُستجد كوفيد-19، حيثُ تضمنت عمليات الإغلاق كلأ من الطيران الداخلي والدولي.

وخلال الأونه الأخيرة أعلنت هيئة الطيران المدني بالمملكة العربية السعودية، عن عودة رحلات الطيران الداخلية مرة أخرى، تزامنا مع عودة الحياة إلى طبيعتها قبل ظهور الفيروس بشكل تدريجي.

وزارة الداخلية السعودية تُعلن عودة الخطوط السعودي للعمل

أكدت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، على الأخبار التي تم تداولها في بداية هذا الأسبوع، والمُتعلقة بعودة رحلات الطيران الدولية في السعودية، حيثُ أشارت الوزارة عبر حسابها الرسمي والموثق على موقع تويتر، عن رفع التعليق الجزئي للرحلات الجوية الدولية للدخول إلي المملكة والخروج منها، تزامنا مع إعادة فتح المنافذ البحرية والبرية وكذلك الدولية.