قرارات جديدة للوافدين
قرارات جديدة للوافدين

صباح اليوم أقرت الحكومة السعودية بعض القرارات اجديدة ، والمتعلقة بإقامة العمالة الوافدة على الإراضي السعودية .

وفي سياق متصل فمن ضمن سلسلة التعديلات الخاصة بالإقامة، والتي تتعلق بالحفاظ على سلامة وأمن المواطنين معا.

وفي ذلك الصدد فقد عملت الحكومة السعودية علي إلزام العمالة الوافدة الخضوع لفحص طبي، وهي ثلاثة أنواع من الفحوصات، يجب القيام بها بصورة دوري ، وذلك من أجل التأكد بشكل رسمي من خلو الوافدين من الأمراض الخطيرة والمعدية.

وعبر صحيفة المختصر في ذلك التقرير سنوضح لكم أسماء الفحوصات، كما أن لهذا القرار فوائد عديدة على مستوى الشارع في الملمكة ، فتبعيات تلك القرارات تقلل الأزمة السكانية، والمرورية والضغط على قطاعي التعليم والصحة وما إلى ذلك من أمور أخرى.

بينما علي الجانب الأخر فقد أصدرت الحكومة السعودية قرارات تتعلق بتجديد الإقامة وألزمت العمالة الوافدة بإجراءات جديدة تتعلق بالتجديد، ومن ضمن هذه القرار القيام بفحوصات طبية تتمثل بفحص الإيدز كشرط لتجديد الإقامة، ووضعت شرطا آخر وهو التطعيم الإجباري للوافدين ولأبنائهم وهذا الشرط أيضا يعد أساسي تجنبا لنقل العدوى والأمراض، ولهذا القرار فوائد عديدة على المدى القريب وكذلك البعيد.

أما الشرط الأخير والأهم فحص جديد أصبح أساسي وهو تطعيم فيروس الكبد الوبائي ل 6 فئات من العمالة الوافدة قبل قيامهم باستخراج الإقامة النظامية وتلك الفئات هي ” العمالة المنزلية، العاملون في القطاع الصحي، السائقون على كفالة الفرد، العاملون في دور النقاهة، الحلاقون، العاملون في الرعاية الإجتماعية.