المتحدثة بإسم وزارة التعليم بالمملكة - تعليق الدراسة بالسعودية
المتحدثة بإسم وزارة التعليم بالمملكة - تعليق الدراسة بالسعودية

شهدت السعودية أنتشار كبير لفيروس كورونا بالمملكة، وبناء عليه فقد قررت اليوم وزارة التعليم بالمملكة، عن تعليق الدراسة مؤقتآ بعدد من المناطق في المملكة أعتبارآ من غدآ الإثنين، حرصآ منها علي حماية صحة الطلبة والمعلمين بالمملكة.

وفي السياق ذاته، فقد أشارت وزارة التعليم بالسعودية، إلي أن هذا الأمر يأتي وفقآ للإجراءات التي تتبعها المملكة في الأيام الماضية، من أجل السيطرة والحد من إنتشار فيروس كورونا علي أراضيها، مؤكدة بأن التعليق سيكون مؤقتآ في الفترة الحالية حتي إشعار أخر.

وزراة التعليم بالسعودية تعلن عن تعليق الدراسة بالمملكة رسميآ

وجب الإشارة أيضآ، إلي أن هذا القرار الأخير من قبل وزارة التعليم بالمملكة يشمل مدارس ومؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحكومية والأهلية.

ومن جهته فقد أعلن وزير التعليم بالمملكة عن إطلاق التعليم عن بعد، خلال الفترة الحالية "فترة تعليق الدراسة"، الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في إستمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودة.

https://twitter.com/SPAregions/status/1236719197973028864?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1236719197973028864&ref_url=https%3A%2F%2Fal-marsd.com%2F435397.html

وبناء علي ماسبق ذكره في السطور الماضية، فقد أعلنت وزارة التعليم السعودية عن إطلاق منصة المدرسة الافتراضية (Vschool.sa)، واستخدام المواد الإثرائية الرقمية بواسطة الموقع والتطبيق الموجود في متجر التطبيقات لأبل وأندرويد تحت مسمى (منظومة التعليم الموحدة).

تردد منصة عين التعليمية في السعودية

وجب الذكر أن الوزارة قد قامت بإطلاق منصة “عين” التي تبث على تردد عربسات 12437 عمودي من خلال 14 قناة تلفزيونية،

رابط قناة عين علي الأنترنت "يوتيوب"

وأيضآ تبث القناة عبراليوتيوب عبر هذا الرابط "https://www.youtube.com/dorosien"