الطيران المدني السعودي 2020
الطيران المدني السعودي 2020

أطلقت الخطوط الجوية السعودية رسالة هامة وعاجلة لجميع المواطنين والعمالة الوافدة والمقيمين في السعودية والذين يريدون السفر أو المغادرة من خلال مبادرة "عودة آمنة"الجديدة.

كشفت المتحدث الرسمي صباح اليوم بأسم الخطوط الجوية السعودية إبراهيم الروساء، في مقابلة صباح اليوم الخميس مع مراسل "صحيفة المختصر" في المملكة العربية السعودية الي أن الرحلات الداخلية جاءات بالفعل بعد قرار استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة العربية السعودية ، وباستخدام الناقلات الوطنية بامر رسمي من الملك سلمان.

الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية وضحت أيضاً بشكل مباشر عن أعداد المسافرين على متن الناقلات الوطنية منذ اسئناف الطيران في المملكة العربية السعودية الداخلي ، حيث سافر أكثر من 750 ألف شخص بين مختلف مدن المملكة عبر 9700 رحلة، وذلك منذ الواحد والثلاثون من شهر مايو في العام الحالي 2020 .

واظهرت الخظوط الجوية السعودية المبادرة الجديدة والتي أطلقت عليها أسك "عودة آمنة" التي يعود بموجبها المواطنون السعوديون الراغبون من الخارج، فقد أعادت 55 ألف مواطن ومواطنة منذ انطلاقها في الخامس من شهر ابريل الماضي 2020.

من جانبها فقد كانت الهيئة العامة للطيران المدني في أراضي المملكة قد سخرت جميع إمكانياتها واتخذت كافة التدابير والإجراءات في مطارات السعودية الدولية: (مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، ومطار الأمير نايف بن عبد العزيز الدولي بالقصيم، ومطار حائل الدولي)، حيث قامت الهيئة بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية على جدولة الرحلات المخصصة لخطة عودة المواطنين والعمل على توزيع أوقات الرحلات، وذلك بالترتيب والتنسيق مع الناقل الوطني الخطوط الجوية العربية السعودية.