توظيف خريجي كليات التربية والأساسية
توظيف خريجي كليات التربية والأساسية

أكد مصدر حكومي خلال تصريح خاص للمصدر إنه وفقا لخطة ديوان الخدمة المدنية، سيتم ترشيح خريجي وخريجات كليتي التربية جامعة الكويت والتربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بعد استهلال المرحلة الثالثة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية التي يتزامن معها ارتفاع نسبة دوام الموظفين إلى 50%.

واجابة على سؤال عن مدى المضي قدما في تنفيذ هذه الخطة في ظل وجود مؤشرات على قرب صدور قرار من مجلس الوزراء بإنهاء العام الدراسي للطلبة من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الحادي عشر، رد المصدر: يتوقف ذلك على طلب وزارة التربية، حيث ستتم مخاطبتها لإفادتنا باحتياجاتها إلى الخريجين الجدد من المعلمين من عدمه.

وتابع، أعلن الديوان ترشيح جميع المسجلين بنظام التوظيف المركزي من حملة الشهادات الجامعية تخصص حقوق وقانون وعددهم 221، وأعرب رسميا بأنه سيتم ترشيح الذين سيتم تسجيلهم في فترة التوظيف الحالية من هذين التخصصين بعد انتهاء التسجيل وإجراءات الترتيب.

بجانب أنه قد قرر الديوان أيضا تمديد فترة التسجيل للمرحلة 71 للتوظيف التي تتم حاليا إلى 31 الجاري بدلا من 14 منه، ووفقا لبيان الديوان فإن التمديد يهدف إلى إتاحة الفرصة للطلبة الخريجين من خارج الكويت لتسلم شهاداتهم من وزارة التعليم العالي بالكويت.