دون وقف الراتب شروط الخروج للوافدين
دون وقف الراتب شروط الخروج للوافدين

السعودية وتحت عنوان عاجل جاءنا الخبر التالي ، من دون وقف الرواتب المملكة العربية السعودية ، تضع شروط جديد من أجل الخروج لجميع الوافدين في المملكة ، وايضا العودة وبدون اي رسوم تذكر ، التفاصيل الكامل حول هذا القرار عبر المنشور التالي .

من خلال هذا سوف نوضح لكم تفاصيل جديدة تتعلق بإصدار تأشيرة الخروج للوافدين، وخاصة للراغبين الخروج بإجازة، أو سفر لبلادهم، أو الراغبين الخروج بتأشيرة خروج نهائي من المملكة العربية السعودية ، وحددت الجوازات عدة شروط خاصة بتأشيرة الخروج للوافدين العاملين بجميع المهن، إليكم الشروط الثلاثة

أولي هذه الشروط ، يستوجب فيه على المقيم أن يكون قد رتب أموره الخاصة بالزيارة، فيما يتعلق خاصة بالخروج لبلاده بعد تفشي أزمة ووباء كورونا المستجد، حيث أنه ليس من السهل الخروج والسفر عبر المطارات.

وثاني هذه الشروط وهو أن يكون قام بتسديد رسوم هوية مقيم بشكل كامل قبل القيام بإصدار تأشيرة الخروج، والحصول على الموافقة من قبل وزارة الداخلية، أما الشرط الآخر فهو يجب أن تكون تأشيرة المقيم سارية المفعول على عقد العمل.

ومن جانب اخر فقد أشار تقرير اقتصادي أجرته شركة جدوى للاستثمار، توقت فيه مغادرة 1.2 مليون عامل أجنبي سوق العمل السعودية خلال العام الجاري.

حيث قد جاء في التقرير أن أكثر القطاعات تضررا، التي ستسجل النسبة الأعلى لمغادرة الأجانب هي الضيافة وخدمات الأغذية، إضافة إلى الأنشطة الإدارية والمساندة، والتي تشمل أنشطة الإيجار والتأجير، ووكالات السفر، والأمن، وخدمات المباني.

وبدورة فقد أوضح التقرير أنه رغم التخفيف التدريجي للإغلاق بسبب كورونا فمن غير المتوقع أن تصل بعض القطاعات السعودية إلى طاقتها القصوى في المدى القريب، خاصة القطاعات الأكثر تضررا، كقطاعات السفر والفنادق والمطاعم والسياحة والترفيه.

ورجحت الشركة أن يشهد معدل البطالة وسط السعوديين خلال العام الجاري بعض التحرك، إلا أن هذا المعدل سيبقى دون تغيير عند 12% حتى نهاية عام 2020.

وقالت إن نظام الساند الذي يدعم بقاء المواطنين السعوديين في الوظائف التي يعملون بها في القطاع الخاص، إضافة إلى توقع إحلال العمالة السعودية محل العمالة الأجنبية المغادرة، سيساعدان على استقرار مستويات التوظيف.