دولة خليجية جديدة تسمح لمواطنيها بالسفر للخارج
دولة خليجية جديدة تسمح لمواطنيها بالسفر للخارج

بعد ان استطاعت أغلبية دول العالم في السيطرة علي وباء فيرو س كورونا المستجد بدأت الكثير من دول العالم إعادة حركة الطيران مرة اخري ، والسماح لمواطنيها بالسفر الي الخارج .

ولو أعطينا مثال علي ذلك فقد كشفت السلطات العمانية، عصر اليوم الثلاثاء، أنها أصدرت قرار بالسماح للمواطنين بالسفر للخارج، شريطة تقديم طلب للسلطات بذلك والخضوع للحجر الصحي لدى عودتهم.

وفي سياق متصل فقد كشفت وكالة الأنباء العمانية، إن "اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في سلطنة عامن قررت بدأ السماح للمواطنين بالسفر للخارج لكن يتعين عليهم تقديم طلب للسلطات بذلك والخضوع للحجر الصحي لدى عودتهم".

وفي ذلك الصدد فقد أشارت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا إلى الزيادة الملحوظة في أعداد الوفيّات، وكذلك الزيادة في أعداد الحالات المصابة، وقررت الإبقاء على إجراءات العزل العام في محافظتي ظفار ومصيرة دون أن تحدد موعدا لرفعها، معربة عن قلقها إزاء هذه الزيادة، لذلك فإنها تهيب بجميع المواطنين والمقيمين توخّي أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي من شأنها الحدّ من ارتفاع الإصابات والوفيّات.

​وأعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان ، في وقت الفترة الماضية إلي أن عدد ضحايا فيروس كورونا المستجد بلغ مائتين وثلاثة وسبعون بعد تسجيل وفاة أربعة عشر مصابا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وذلك من بين نحو ستون ألف مصاب بالفيروس الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية قبل نحو أربعة أشهر "وباء عالميا".