السلطان هيثم بن اطارق رفقة السلطان الراحل قابوس بن سعيد
السلطان هيثم بن اطارق رفقة السلطان الراحل قابوس بن سعيد

سنرصد لكم تفاصيل خطاب السلطان العماني هيثم بن طارق، خلال خطابة الأخيرة الذي نال رواجآ شديد علي مواقع التواصل الإجتماعي في الساعات القليلة الماضية، وسنقدم لكم متابعينا الكرام عبر موقع "المختصر نيوز" أبرز ما جاء في خطاب السلطان هيثم.

أبرز ما جاء في خطاب السلطان هيثم بن طارق

حيث تناول الخطاب الأخير للسطان العماني عدد من القرارات الهامة للغاية،  والذي لقي قبول وسعادة غارمة من عدد كبير من الشعب العماني، ولعل أبرز هذه القرارات هي:

  1. إعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة في عمان.
  2. حرية التعبير.
  3. النزاهة والمسائلة.
  4. دراسة آليات إصدار القرار.
  5. مراجعة أعمال الشركات الحكومية.
  6. المصلحة العليا كاملة للوطن.
  7. سنكرس حياتنا من أجل عمان.
  8. دولة القانون والمؤسسات القائمة علي رعاية الحريات العامة.

التدرج في السلطة للسلطان هيثم بن طارق قد الوصول إلي الحكم

وجب الإشارة متابعينا الكرام أن السلطان العماني هيثم بن طارق "هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد" يعد السلطان العاشر في حكم "سلطنة عمان" وقد كان يتقلد رئاسة الحكومة العمانية قبل رحيل السلطان قابوس الذي توفي في بداية هذا العام.

وقد تقلد السلطان هيثم رئاسة سلطنة عمان في يوم 11 من شهر يناير عام 2020، ليكون خلفآ للسلطان الراحل أبن عمه "السلطان قابوس بن سعيد"، وذلك طبقآ للوصية الخاصة به.

ويعد السلطان هيثم من مواليد مدينة مسقط في عمان، حيث ولد في 13/10/1954، وعمره الأن خمسة وستون عامآ، ولدية أبن وهو طارق بن تيمور.

الجدير بالذكر متابعينا الكرام، بأن السلطان هيثم كان رئيس اللجنة الخاصة برؤية عمان المستقبلية لعام 2040، كما تقلد "هيثم بن طاق" عدد من المناصب منها وزارة الخارجية، ومنصب الأمين العام، كما تقلد أيضآ منصب وكيل وزاة الخارجية العمانية ووزير المفوضية، وكان يعد المبعوث الخارجي للسلطان العماني الراحل "قابوس بن سعيد".