الملك سليمان يصدر 262 قرار أمام مجلس الشوري وآل الشيخ
الملك سليمان يصدر 262 قرار أمام مجلس الشوري وآل الشيخ

لتحديد السياسة العامة للمملكة العربية السعودية في الفترة القادمة ، فقد أقر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ببن عبدالعزيز حفظة الله ، 262 قرار جديد لمرحلة مهمة من تاريخ السعودية ، حول هذه القرارات وتأثيرها علي الموطنين ، وكل التفاصيل حول هذا الامر من خلال النسق الاتي .

من هذه الوجهه فقد اطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، مجلس الشورى السعودي على التطورات الداخلية, حيث  يحدد الملك سلمان من خلال خطابه السنوي المقبل .

السياسة العامة للمملكة العربية السعودية ويحدد نقاط انطلاق ومحاور عمل مجلس الشورى, وكان ذلك في بداية السنة الرابعة من الدورة السابعة لـ «الشورى»  في مقر المجلس في العاصمة الرياض.

ومن هنا فقد قال رئيس المجلس الدكتور عبد الله آل الشيخ  إن المجلس «عقد 65 جلسة في عامه الثالث من الدورة السابعة وأصدر 262 قرار وتم تقديمه إلى خادم الحرمين الشريفين, وأعرب آل الشيخ نيابة عن المجلس عن تقديره لدعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين و ولي العهد الأمير محمد بن سلمان .

حيث قد قام بالمشاركة في عملية التنمية الشاملة نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع في المجلس  في كافة مناحي الحياة تمشيا مع أهداف رؤية المملكة 2030, وأوضح  «آل الشيخ» أن المجلس حريص على تحقيق برامج رؤية المملكة وفقا لمهمتي الرقابة الرقابية والتشريعية» .

وايضا مراجعة ما تحقق «الشورى»  خلال العام الثالثة الذي تم انتهائه من دورتها السابعة ، وقد تابع: أن المجلس أستطاع علي تحقيق الكثير من الأعمال والإنجازات في المملكة العربية السعودية .

وذلك بسبب التعاون والتكامل بين المجلس ومجلس الوزراء وجميع الوزارات والهيئات الحكومية, وذلك خلال السنة الثالثة من الدورة السابعة حيث تم عمل وعقد 65 مؤتمر وتم فيهم إصدار 262 قرار يخص المملكة وتم تقديمهم لخادم الحرمين.

ومن خلال هذا فقد كان الهدف من هذا الاجتماع هو الاطلاع علي جميع القرارات التي تم اتخاذها ومتابعة المستجدات في المملكة العربية السعودية, كما أيضا ليتم وضع خريطة ممنهجة للدورة الجدية وهي الدورة الرابعة كما أيضا تم تناول أهم الموضوعات المتعلقة بالمملكة.