حقيقة فرض الرسوم لتحويلات الوافدين بالسعودية للخارج
حقيقة فرض الرسوم لتحويلات الوافدين بالسعودية للخارج

وها هنا فقد اعلنت المملكة العربية السعودية قرارات هامه بشأن حقيقة فرض الرسوم لتحويلات الوافدين بأراضي المملكة السعودية للخارج ولمعرفة هذة القرارات الهامه يرجي متابعتنا من خلال هذا السياق عبر موقعنا الاخباري هذا ...موقع المختصر فتابعونا.

حيث قد اصدرت وزارة المالية السعودية أنه لا توجد نية لدى المملكة لتطبيق رسوم حكومية على التحويلات المالية لخارج البلاد.

 وقد ذكر أن مجلس الشورى السعودي سيبحث مقترحاً بفرض رسوم 6% على تحويلات الوافدين في إجراء قد يساعد على تقليص العجز الكبير في ميزانية المملكة.

واكدت المالية السعودية أن "المملكة ملتزمة بمبدأ حرية حركة رؤوس الأموال من وإلى المملكة بما يتسق مع التوجهات الدولي.

وقامت بتسجيل تحويلات الوافدين في السعودية تراجعاً بنسبة 16 % خلال شهر أيلول (سبتمبر) من العام 2016 مقارنة بالشهر السابق، كما تراجعت تحويلات السعوديين للخارج أيضاً بنسبة تقل 15 %.

ووصلت قيمة تحويلات الوافدين خلال شهر أيلول (سبتمبر) نحو 10.85 مليار ريال مقارنة بـ 12.84 مليار ريال خلال شهر آب (أغسطس) من عام 2016.

أما تحويلات السعوديين إلى الخارج فقد بلغت 4.14 مليار ريال خلال أيلول (سبتمبر) من العام الجاري مقارنة بـ 4.87 مليار ريال لشهر آب (أغسطس) من العام نفسه بحسب صحيفة الاقتصادية.

وقد وصل متوسط نصيب الفرد الوافد من التحويلات إلى الخارج خلال شهر أيلول (سبتمبر) نحو 929 ريالاً لكل فرد، مقارنة بـ 1100 خلال شهر آب (أغسطس) من العام الجاري.