السلطان قابوس بن سعيد
السلطان قابوس بن سعيد

تنتشر بكثرة هذه الأيام أخبار متعلقة بصحة السلطان العماني قابوس بن سعيد علي مواقع التواصل الأجتماعي، في ظل عدم خروج اي أخبار مؤكدة حول صحتة والأخبار المتعلقة بوفاة السلطان قابوس من البلاط العماني بشأن هذا الصد، الأمر الذي أثار أنتشار العديد من الشائعات.

ولكن منذ دقائق قليلة أنتشرت أخبار بِأن أعلان من ديوان البلاط السلطاني في عمان في بيان له، بأن السلطان العماني قابوس في صحة جيدة، وانه يستجيب للبرنامج الطبي الذي تم وضعة له، ويحقق النتائج المتوقعة.

حقيقة البيان الصادر من البلاط السلطاني بشأن صحة السلطان قابوس بن سعيد

وفي ذات الصدد فقد أعلن مصدر مسؤول في البلاط السلطاني بأن هذه الأخبار التي تم نسبها الي اليلاط، ليس لها أي أساس من الصحة مطالبآ بعدم تداول هذه الأخبار، مؤكدآ انه في حال وجود اي جديد سيتم الأعلان عنه رسميآ من الجهات المسؤولة.

قد يهمك: صحيفة الغارديان البريطانية تتحدث عن خليفة السلطان قابوس

وقد نشر الأستاذ محمد بن يوسف الرحبي، عبر صفحتة الرسمية علي مواقع التواصل الأجتماعي وهو الكاتب العماني الذي سبق له وأن عمل في البلاط السلطاني من قبل، فإن يجب عند تروج هذه الشائعات التي تكثر بصورة كبيرة خلال هذه الأيام، والمتعلقة بالحالة الصحية للسلطان قابوس بن سعيد، وهي الشائعات التي تم تداولها خلال الأيام القليلة الماضية، وتم تداول هاشتاج بوفاة السلطان قابوس.

كما أكمل الرحبي، في تصريحاتة الي انه قد سبق له وان عمل في البلاط السلطاني، وان يعرف كيف تتم إدارة الأمور والقرارات هناك، مطالب بتجنب ترديد الشائعات المتعلقة بهذا الأمر.

البلاط السطاني لم يصرح بشأن صحة السلطان قابوس

الأمر الذي يدعو للحيرة هو عدم صدور اي تعقيب أو بيان رسمي من البلاط السلطاني حتي هذه اللحظة يتم فيه طمأنة الشعب العماني والعربي حول صحة السلطان، مما تسبب في نشر مثل هذه اشائعات المغرضة.

وجب الذكر ان مواقع التواصل الأجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وغيرها من المواقع الأخري، قد قامت عدد من المصادر الغير رسمية بنشر حملة ممنهجة تردد نباء وفاة السلطان العماني قابوس بن سعيد.

المفتي العام في سلطنة عمان يتحدث

تحدث اليوم المفتي في السلطنة العمانية اليوم في تصريح صحفي له الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، الي الشعب العربي والعماني علي وجه التحديد بانه يتوجب عليهم الأن الحفاظ علي وحدتهم وعدم الأستماع والترويج لمثل هذه الشائعات.