ثروة السلطان قابوس بن سعيد كم تبلغ ؟
ثروة السلطان قابوس بن سعيد كم تبلغ ؟

ثروة السلطان قابوس بن سعيد الأكثر بحثاُ في الوقت الحالي علي منصة جوجل وتويتر هذا الرجل الذي يعد أغني حكام العالم بدائها من الصفر حتي أنتهي بدولة سلطنة عمان التي نسمع هنا في الوقت الحالي.

مجلة فوربس الأمريكية سلطت الضوء علي ذلك الموضوع بعد طلبات كثيرون من رواد منصة تويتر ومنصة الفيسبوك حول معرفة حجم ثروة السلطان قابوس بن سعيد.

وسائل أعلام في سلطنة عمان هي الأخر سلطت الضوء علي تلك المسألة حيثُ قالت أن ثروة السلطان الراحل سيؤول نصفها الي خزينة الدولة والنصف الآخر سيؤول الي الورثة وفقا للأحكام الشرعية في دولة سلطنة عمان.

حجم ثروة السلطان قابوس بن سعيد بعد وفاة

لكن التقارير العديدة بينت أن حجم ثروة السلطان قابوس بن سعيد أنة لايمتلك ممتلكات كثيرة في خارج سلطنة عمان سوي منزل واحد فقط في منطقة الأتحاد الاوروبي وبالتحديد في العاصمة الألمانية برلين.

المجلة الأمريكية أكدت أن قابوس بن سعيد يمتلك ثروة تقدر بنحو 700 مليون دولار في تقديراتها عام 2011 ولم يستطع بعدها زيادة تلك الثروة بسب تراجع عائدات النفط والغاز في البلاد.

لكن علي الجانب الأخر فأن السطان قابوس بن سعيد يعد أطول حاكم يعيش في حكم سلطنة عمان بين الحكام العرب ويعد ايضاً الحاكم الثالث علي مستوي العالمي الذي حكم اكبر وقت ممكن.

وكما رأيتم أن سلطنة عمان كانت دولة فقيرة للغاية وبعدها أستطاع قابوس أن يجعل دولة سلطنة عمان دولة غنية وقوية أقتصادياً وتستطيع أن تؤثر في الأقتصاد العالمي.

وخلال الأيام الماضية أعلن ديوان البلاط السلطانى فى عمان، وبالتحديد في يوم الجمعة الموافق 10 يناير الجاري، وفاة السلطان قابوس بن سعيد، عن عمر التاسع والسبعون عاما، بعد نحو نصف قرن من تقلده الحكم.